الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

احتفال تكريميّ مهيب بمناسبة عيد الام في المدرسة الابتدائية ج بقرية نحف

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 20/03/19 13:33,  حُتلن: 16:24

تلت الفقرة الموسيقيّة كلمات تكريميّة منها النثريّة ومنها الشعريّة من إبداعات الطلاب، تليق بالمناسبة وصاحبتها

قدّم الطلاب عروضًا مسرحية في المواضيع المختلفة كاللغة العربيّة ،العبريّة والأنجليزيّة وغيرها

أقامت المدرسة الابتدائية ج إحتفالا تكريميًّا للأمهات اليوم، وذلك برعاية إدارة المدرسة وصندوق المرضى "مكابي" وقد شارك طاقم خاص ومميّز منه ممثلا بأخصائيين في مجالات متعددة: التغذية، العلاج السلوكي، النظافة العامة والطب البديل بإلقاء محاضرات تنويريّة للأمهات في نهايتها وُزِّعَت على الحضور هدايا من المنتجات النوعيّة ل"دكتور فيشر".

كما قام الطلاب بكافة الطبقات وبإشراف كافة المربين بإجراء فعاليات ابداعية متنوّعة، انتهت بتحضير بطاقة معايدة جميلة ومميّزة داخل الصفوف. هذا بالنسبة للفقرة الصباحيّة، أما بالنسبة لبرنامج الاحتفال، فقد كان ثريّا، ممتعا، حافلا بالمفاجآت التي تطفح كينونة المشاهد بالغبطة والسرور والإعتزاز، وقد كان على النحو التالي:
بداية استهل ّالاحتفال مدير المدرسة الاستاذ خالد عثمان بكلمة ترحيبية تكريمية حارّة ومؤثّرة لكافة الامهات، فيها أشاد بدور الأم في إعداد النشء الجديد الواعد بمستقبل زاهر مضيء مبشّرٍ بمجتمعٍ راقٍ قوامه العلم والمعرفة والثقافة والإخلاص للمجتمع والوطن. وفي سياق كلمته اطلع الحضور الكريم على باكورة كل من المشاريع المدرسية النوعية والمتنوّعة وعلى كافة الاصعدة : التعليمية ، الثقافية ، التربوية والترفيهية.

هذا، وقد اشتمل الإحتفال على فقرات رائعة، تطرب لها العقول وترقّ لها القلوب، فتَنتَشي المشاعر شغفا وكِبرا لتسمو بمعانيها السامية الى الأعالي والسماء هي الحدود. فقد كانت الفقرة الأولى مع طلاب المعهد الموسيقي الواعد والخاص بالمدرسة، ومع طلابنا العازفين على مختلف الآلات الموسيقية كالقانون، العود، الكمان، وآلات النفخ والآلات الوترية الذين قدموا معزوفات راقية شيّقة ومتنوعة لاقت استحسان الجميع واشعلت حماستهم.

تلت الفقرة الموسيقيّة كلمات تكريميّة منها النثريّة ومنها الشعريّة من إبداعات الطلاب، تليق بالمناسبة وصاحبتها، كما قدّم الطلاب عروضًا مسرحية في المواضيع المختلفة كاللغة العربيّة ،العبريّة والأنجليزيّة وغيرها...
وقد تخلّل الاحتفال مسابقات للأمهات ، حيث قامت مركزة التربية الاجتماعية المعلمة "ليلى اسدي" بإجرائها وقد لاقت حماسا شديدا من الأمهات، في نهايتها وزّعت الجوائز على السيدات الفائزات.

وفي نهاية الاحتفال تقدّم مدير المدرسة بالشكر الجزيل لكافة الامهات ولطاقم المجلس المحلي المتمثّل برئيسي المجلس المحلي السيدين عبد الباسط قيس ومحمد زوري والسيد جمال فطوم الذين لبوا الدعوة واتحفونا بحضورهم المشرّف ،كما شكر طاقم صندوق المرضى "مكابي" على محاضراتهم الرائعة وتقدمتهم السخيّة للأمهات، كما عبّر عن احترامه وتقديره لأعضاء الهيئة التدريسية عامّة ومركّزة التربية الاجتماعيّة خاصّة ،مشيدًا بعملهم الدؤوب وحرصهم الشديد لإنجاح هذا اليوم التكريميّ المميَّز.

مقالات متعلقة