كوكتيلCocktail

مهرجان ريو دي جانيرو.. بالصور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مهرجان ريو دي جانيرو.. بالصور

أقيم مهرجان ريو دي جانيرو الذي يحظى بشهرة عالمية، وتعتبر هذه النسخة من المهرجان الأولى في عهد الرئيس اليميني جايير بولسونارو.


أقيم مهرجان ريو دي جانيرو الذي يحظى بشهرة عالمية، وتعتبر هذه النسخة من المهرجان الأولى في عهد الرئيس اليميني جايير بولسونارو الذي فاز في انتخابات تشرين أول/ أكتوبر الماضي التي شهدت استقطابا شديدا.
صرّحت مدرسة السامبا في ريو أن رد فعلها إزاء سياسات البرازيل الحالية تتمثل في حكايا لم تنشر عن تاريخ البلاد، التي عانت من الاستعمار البرتغالي الذي أدى إلى التصفية العرقية لآلاف السكان الأصليين في البرازيل، وإلى انقراض لغات عديدة وعادات ثقافية جراء الغزو هذا. ويذكر في إحدى أغنيات المدرسة بيت يقول "منذ 1500 (عام)، كان هناك غزو أكثر من الاستكشاف".
وقالت منظمة أخرى من المشاركين في المهرجان ما هو أبعد من ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، ب أغنية قصيرة قالت فيها "أمي، سوف أذهب لأشتري بندقية، بولسونارو جعل هذا أكثر سهولة، سوف أطلق النار على الشيوعيين جميعا".
ومن المفترض أن تنضم أكبر رابطة للسامبا في المدينة إلى العروض الأحد والإثنين المقبلين.

ويعكس الكرنفال الروح البرازيلية المرحة التي منحت الفرصة لهذه الكلاب لأن تشارك فيه، وتدخل المتعة في قلوب الناس التي تتابع كل خطواتها المتناسقة، وسيرها الملئ بالزهو. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ريو دي جانيرو مهرجان
مجلس بسمة طبعون يعقد اجتماعا طارئًا