كوكتيلCocktail

روسيا تودع فصل الشتاء بكرنفال ماسلينيتسا.. صور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

روسيا تودع فصل الشتاء بكرنفال ماسلينيتسا.. صور

أقامت عدة مدن وبلدات على طول الأراضي الروسية كرنفالات احتفالية تضمن طقوسًا غريبة، وذلك لوداع فصل الشتاء واستقبال فصل الربيع. واحتفل الروس هذا العام في الكرنفال السنوي والذي يحمل اسم "أسبوع المرافع- عيد الماسلينيتسا" بإشعال نسخة من حصن سجن


أقامت عدة مدن وبلدات على طول الأراضي الروسية كرنفالات احتفالية تضمن طقوسًا غريبة، وذلك لوداع فصل الشتاء واستقبال فصل الربيع. واحتفل الروس هذا العام في الكرنفال السنوي والذي يحمل اسم "أسبوع المرافع- عيد الماسلينيتسا" بإشعال نسخة من حصن سجن الباستيل في الفترة (4- 10 من شهر مارس).


ويعتبر "أسبوع المرافع أو عيد الماسلينيتسا أو أسبوع السمن" هو أحتفال روسي سلافي يرجع تاريخه إلى عصر الوثنية السلافية. وقد أعتبرت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية أسبوع المرافع من أعيادها حيث أن هذا الأسبوع يأتي مباشرة قبل الصوم الأرثوذكسي الكبير. ويُحظّر المذهب الأرثوذكسي في هذا الأسبوع تناول اللحوم، أما الألبان فيمكن تناولها بكثرة، ويشتق لفظ الماسلينيتسا من كلمة ماسلو (السمن) الروسية. أما بالنسبة لحصن الباستيل فهو معتقل سياسي دمر منذ عقود، ويوجد اعتقاد أن حرقه مجددًا يطرد الذكريات السيئة. كما تتضمن الاحتفالات في هذا المهرجان إقامة العديد من المسابقات والتزلج وتعقب ذلك رقصات وأغانٍ بُغية توديع العيد. وتعتبر الفطائر الروسية أو البليني Bliny جزءا لا يتجزأ من تقاليد هذا الأسبوع في روسيا .
كما يقوم الناس في هذا اليوم بحرق دمية من التبن ترمز إلى الشتاء الراحل، وتوضع الدمية في وسط ساحة حيث تضرم شعلة نار وترافق توديعها رقصات واغانٍ ومزح.
وبعد أن يحترق الشتاء يبدأ الشباب في القفز فوق الشعلة مستعرضين لياقتهم البدنية، وبهذا ينتهي العيد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: مصرع مواطن جرّاء سقوطه عن ارتفاع