سياحةTourism

فيينا الجميلة.. مدينة المليون حلم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فيينا الجميلة.. مدينة المليون حلم

فيينا، مدينة المليون حلم، مدينة أسطورية الجمال بماضيها العريق وحاضرها الطموح، كل من زارها عرفَ سحرها ولمسَ عظمتها



فيينا، مدينة المليون حلم، مدينة أسطورية الجمال بماضيها العريق وحاضرها الطموح، كل من زارها عرفَ سحرها ولمسَ عظمتها، وفهم سلاستها في الجمع بين تراثها وحاضرها، ولا ننسى أنها المدينة التي تغنت بها أسمهان في أغنيتها الشهيرة "ليالي الأنس في فيينا".
فيينا عاصمة جمهورية النمسا التي تقع في أوروبا الوسطى، تعتبر العاصمة فيينا "مدينة خضراء" بحيث أنّ المساحات الخضراء تحتل أكثر من نصف منطقة العاصمة.
تصدّرت فيينا قائمة أفضل المدن في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة حسب التقرير الصادر عن مؤسسة "ميرسر" لعدّة سنوات على التوالي.
أَدْرَجت اليونسكو "وسط مدينة فيينا" التاريخي في قائمة المحميات التاريخية العالمية لما يتميّز به من غنى بالثقافة المتنوّعة والفن الاستثنائي.

تعدّ فيينا عاصمة الموسيقى في العالم، وتتمركز فيها أرقى وأفضل مدارس تعليم الموسيقى والرقص (الكلاسيكي والحديث) والغناء (الأوبرا) في العالم، والتي يقصدها المَوْهُوبُون والطموحون من كلّ مكان .

تعتبر دار الأوبرا في فيينا واحدة من أهم عناوين دور الأوبرا في العالم لما تقدمه من عروض بأعلى مستويات الأداء والإمكانيات الفنية، وتقام في فيينا أكثر من 450 حفلة رقص كل عام، وما زالت الاحتفالات الكرنفالية التراثية تعيش في فيينا حتى اليوم.

يحتفي أهل العاصمة بهذه الفنون احتفاءً ملفتًا، ويولونها حيّزا واسعا من أوقاتهم واهتمامهم، حتى أنّهم يعتبرون فنّ الرّقص أحد الأعمدة الرّئيسية لثقافتهم، ويفتخرون بهذا الفنّ ويُصرّون على الحفاظ عليه وتلقينه لأبنائهم، فما زال إلى اليوم أبناء الطبقات الاجتماعية المحترمة مُلزَمِين بتعلّم خطوات الرقصات التقليدية وإتقانها، وخاصة رقصة الفالس التي ابتكرها الأب والابن يوهان شتراوس والتي تمثّل واحدًا من أبرز المقوّمات الثقافية والوطنية لسكّان فيينا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فيينا سياحة سفر
إقتحامات الأقصى مستمرة وبأعداد كبيرة