جامعات / مدارسStudents

الشاملة في ام الفحم يحيون ذكرى شهداء مجزرة المسجدين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طلاب الشاملة في ام الفحم يحيون ذكرى شهداء مجزرة المسجدين

بادر طلاب وطالبات المدرسة الثانوية "الشاملة" في ام الفحم، اليوم، الى احياء ذكرى شهداء مجزرة المسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 50 شهيداً وعشرات الجرحى من المسلمين الذين تعرضوا للاعتداء الإرهابي الخسيس خلال تأديته

 


بادر طلاب وطالبات المدرسة الثانوية "الشاملة" في ام الفحم، اليوم، الى احياء ذكرى شهداء مجزرة المسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 50 شهيداً وعشرات الجرحى من المسلمين الذين تعرضوا للاعتداء الإرهابي الخسيس خلال تأديته صلاة الجمعة.

وقد افتتحت الفعاليات بورشات عبّر الطلاب من خلالها عن شعورهم إزاء هذه الجريمة النكراء واستباحة حرمات المسلمين والمساجد، وذلك بواسطة التعبير الشفوي والرسومات وكتابة الشعارات، وقد شارك طلاب وطالبات الصفوف العاشرة لاحقاً، برفقة معلميهم ومعلماتهم، يتقدمهم مدير المدرسة المربي احمد رشيد، بوقفة حداد في ساحة المدرسة، قبل ان يؤدوا صلاة الغائب على أرواح ضحايا المذبحة العنصرية الدنيئة، وبينهم لاجئون فلسطينيون من القدس، وعرب من الأردن ومصر و السعودية ، وغيرها من بلدان الشرق الأوسط.
وقد أمّ المصلين مركّز قسم التربية الاجتماعية المربي الشيخ د. ضرغام صالح، الذي دعا في ختامها بالرحمة الواسعة للشهداء وان يسكنهم الله فسيح جناتهم ويلهم ذويهم وعائلاتهم الصبر والسلوان، وهم الذين تجشموا عناء السفر الطويل وعذاب العيش القاسي في بلاد الغربة بعيداً عن اهاليهم واوطانهم.
وبدوره، استنكر مدير المدرسة المجزرة النكراء التي نفذها مجرم حاقد يؤمن بفوقية العرق والاسلاموفوبيا المقيتة التي دفعته لاقتحام المسجدين وذبح المصلين المسالمين الآمنين وهم يؤدون صلاتهم في بيتين من بيوت الله.
وأعرب المربي احمد رشيد عن تضامنه وتضامن اسرة "الشاملة"، بمعلميها ومعلماتها وطلابها وطالباتها والعاملين فيها، ورئيس وأعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب فيها، مع الجالية المسلمة في نيوزلندا، مقدماً أحر تعازيه وخالص مواساته لذوي الضحايا الابرياء، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ام الفحم
ديرحنا: العثور على عبوات ناسفة قرب مسجد