الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

الهستدروت: اتفاقية عمل جماعية لأطباء الاسنان في مؤوحيدت

كل العرب
نُشر: 18/03/19 15:18,  حُتلن: 17:06

تمّ الاعلان عن انهاء كافة الاجراءات النقابية والعودة للعمل المنتظم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه ما يلي:"وقعت الهستدروت ولجنة أطباء الأسنان في صندوق المرضى مؤوحيدت وإدارة الصندوق على اتفاقية عمل جماعية جديدة التي ستُنظم شروط عمل ورواتب 300 طبيبا ممن يعملون في عيادات الأسنان التابعة للصندوق المرضى مؤوحيدت في جميع أنحاء البلاد. وعلى ضوء هذا عاد الأطباء، الذين شرعوا مؤخراً بخطوات نقابية بسبب التأخير في توقيع الاتفاقية ، عادوا إلى العمل بشكل منتظم".


خلال توقيع الاتفاقية


وأضاف البيان:"هذا وتم توقيع الاتفاقية بحضور رئيسة وحدة العاملين في المؤسسات الصحية والجماهيرية في هستدروت هماعوف عيداه كارميرسكي ، المديرة العامة في مؤوحيدت سيجال ريجيف روزنبرغ ، نائب مدير المؤسسات في مؤوحيدت جيل حايموفيتش ورئيس لجنة أطباء الأسنان الدكتور اليكس حاينير.
وستسري الاتفاقية لمدة خمس سنوات، بأثر تراجعي من شهر فبراير عام 2018 ، حيث تضمن الاتفاقية الجديدة معظم شروط التوظيف الحالية للأطباء، ولكنها تتضمن أيضًا البنود التي تتعلق بزيادة اجورهم وفقا لكمية الإنتاج ، كما هو متبع في هذا الفرع. على سبيل المثال كجزء من الاتفاقية ، سيتم زيادة عشرات الشواقل للأطباء مقابل كل علاج للأطفال والمسنين. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للأقدمية، سيتم زيادة الدفعة التي يتلقاها كل طبيب مقابل تقديمه العلاج إلى حد يصل الى 41٪ من تكلفة العلاج. بالمقابل ستزداد التسعيرات التي يتم وفقها احتساب نسبة التعويض للموظفين بنسبة 2٪. كما تنص الاتفاقية على أن مؤوحيدت ستؤمن تأمين المسؤولية المهنية دون الاشتراك الذاتي لتشمل كافة النشاط المهني للأطباء في الصندوق - بما في ذلك نشاطهم الفردي. كما يحق للأطباء الحصول على تصريح عطلة ليوم واحد في السنة، إضافة الى إجازة ليوم واحد وأيام النقاهة كما هو متبع في القطاع العام. وفي بعض الحالات الاستثنائية سيتلقى الاطباء اجرا كاملا عند إلغاء ورديات العمل من قبل ادارة الصندوق بنفس المبلغ الذي يتلقونه عند خروجهم في عطلة".

وتابع البيان:"وتربط بنود اضافية في الاتفاقية بين المكافأة التي يحصل عليها الأطباء الذين يعملون كمديري العيادات وبين أدائهم، حيث ان المبلغ الذي يحصل عليه المدراء من مجمل مدخول العيادات سيزداد بنسبة نصف في المائة، بالإضافة إلى 1٪ من إجمالي مدخول جميع العيادات الربحية في الدولة سيتم توزيعها مرة واحدة كل ثلاثة اشهر على جميع مديري العيادات. وتنص الاتفاقية لأول مرة على مشاركة أطباء الأسنان في مؤوحيدت أيضًا في أنشطة الرعاية الاجتماعية لجميع موظفي الصندوق الممولة من قبل الإدارة".

وزاد البيان:"وقال رئيس هستدروت هماعوف والقائم بأعمال قسم التنظيم المهني في الهستدروت أرنون بار دافيد ل: "أرحب باتفاقية أخرى تم توقيعها في مؤوحيدت ، مما يعزز مكانة صندوق المرضى ومكانة موظفيه. شكراً لكل من شارك في المفاوضات التي لم تكن سهلة، وأنا واثق من أن أولئك الذين هم حاليًا على رأس الصندوق سيعلمون كيفية الحفاظ على علاقات العمل والتعاون بين الهستدروت , وصندوق المرضى مؤوحيدت وموظفيه.
وقالت ادارة مؤوحيدت في بيان لها:" نرحب بتوقيع الاتفاقية ، والتي تتعامل مع الموظفين والأطباء وترى بهم رأس المال البشري الأكثر أهمية. ستعمل التفاهمات بين الطرفين لمصلحة الموظفين، وسنبقى معا لنواصل العمل من اجل جمهور المأمنين".
وقال رئيس لجنة أطباء الأسنان الدكتور في مؤوحيدت اليكس حينير: "نشكر جميع الذين رافقونا من قبل الهستدروت وإدارة الصندوق – واشكر شخصيًا نائب المدير العام للمؤسسات المحاسب جيل هايموفيتز والمديرة العامة الجديدة. أؤمن بأننا بصدد صفحة جديدة يمكننا من خلالها مواصلة دفع الصندوق إلى الأمام مع توفير خدمة احترافية وفعالة للمتعالجين"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249822.44
BTC
0.52
CNY