الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

لقاء تعليمي في الهايتك بمدرسة ابن سينا الشاملة في نحف

محاسن ناصر -
نُشر: 17/03/19 15:26,  حُتلن: 17:35


صور من اللقاء

تطرقت المحاضرة للعديد من المجالات الهامة في موضوع الهايتك والحاسوب

نظمت في مدرسة ابن سينا الشاملة- المرحلة الثانوية في نحف محاضرة هامة قدمها المهندس المثنى سرحان. هذه المحاضرة تطرقت للعديد من المجالات الهامة في موضوع الهايتك والحاسوب، حيث تم كشف الطلاب على معلومات قيمة ونوعية في هذا الميدان. هذا اللقاء هدف لكشف الطلاب على صناعة الهايتك، مواضيع مستقبلية واختصاصات المستقبل מקצועות העתיד، توجيه مهني واليات اختيار المهنة، مواضيع ومجالات عمل مختلفة، المعاشات والاجور.

خلال هذه المحاضرة تم التطرق لقصة نجاح مهندس من قرية نحف وكيفية وصوله الى عالم الهايتك، وعن الصعوبات و/او النجاحات اللتي واجهها في سبيل عمله وعلمه.
الجدير بالذكر ان اللقاء قدمه المهندس المثنى سرحان من نحف، الحاصل على لقب اول في علم الحاسوب ولقب اول الرياضيات من معهد التخنيون. ويعمل كمهندس برمجة في شركة كيدينس cadence.

الطلاب بدورهم ابدوا انفعالا بالغا واعربوا عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي انار لهم طريق المعرفة ومنحهم معلومات قيمة ومفيدة.
مدير المدرسة الاستاذ هيثم قادري شكر المهندس المثنى سرحان على هذه المحاضرة واكد على الاهمية البالغة في ارشاد الطلاب نحو اختيار مهنهم المستقبلية وتعزيز الدافعية لديهم وتحفيزهم نحو النجاح والتميز.
كما واكد مدير المدرسة على اهمية مثل هذه اللقاءات في منح الطلاب معلومات تربوية وتعليمية تساهم في تنمية مهارات الطالب وتعزيز قيمة اختيار القرار المناسب، كلٌ حسب قدراته وتحصيله. وكذلك المساهمة في دفع الطلاب قدمًا نحو رفع مستوى التحصيل المدرسي والامتثال للنظام التربوي والاطار الثقافي. 

مقالات متعلقة