صحةHealth

احذري الولادة المنزلية لهذه الأسباب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غيوم متفرقة
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احذري الولادة المنزلية لهذه الأسباب

في السنوات الأخيرة بدأت ثقافة الولادة المنزلية بالانتشار، حيث يُستدعى طبيب أو ممرضة أو قابلة لمساعدة الأم في عملية الولادة داخل المنزل


صورة توضيحية


في السنوات الأخيرة بدأت ثقافة الولادة المنزلية بالانتشار، حيث يُستدعى طبيب أو ممرضة أو قابلة لمساعدة الأم في عملية الولادة داخل المنزل، ولكن دراسة حديثة حذّرت السيدات من الولادة المنزلية، لما لها من أخطار على حياة المولود.

ففي دراسة أُجريت على نحو 250 ألف امرأة، وجد الباحثون أن من بين كل ألف طفل يولدون في أماكن خارج المستشفيات، يتوفى نحو 15 منهم، فيما يتوفى 5 أطفال فقط ممن يولدون داخل المستشفيات والمراكز الصحية، أي أن الولادة في المنزل تزيد خطر وفاة المولود بنحو 3 أضعاف المعدل الطبيعي.

ويحذّر الباحثون من الولادة المنزلية التي قد تعرّض المولود لمضاعفات صحية، ما يعرّض حياته للخطر خلال الأسابيع الست الأولى بعد الولادة.

الدراسة أجريت بعد تقرير اليونيسيف الذي نُشر في آذار 2018، والذي أعلن عن وفاة نحو مليونين ونصف مليون مولود في الشهر الأول من حياتهم عام 2017، منهم نحو مليون مولود يموتون في اليوم الأول بعد الولادة، وهو ما ينذر بخطر، ويستحق إجراء الدراسات والأبحاث لمعرفة الأسباب وتجنّبها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ولادة منزل خطر تحذير
كفرمندا: وقفة احتجاجية لموظفي المجلس المحلي