أخبارNews & Politics

جنين: مؤتمر وطني في العربية الأمريكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جنين: انعقاد مؤتمر دور الحركة الوطنية في الداخل في ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية

عُقد في الجامعة العربية الامريكية في جنين اليوم السبت مؤتمر بحضور شخصيات اجتماعية وسياسية بارزة

الفيديو والصور المرفقة من المؤتمر


عُقد في الجامعة العربية الامريكية في جنين اليوم السبت مؤتمر بعنوان "دور الحركة الوطنية في الداخل في ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية"، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري. ويهدف المؤتمر إلى إبراز الدور الوطني الذي لعبته الحركة الوطنية في الداخل الفلسطيني في ثبيت الوجود الفلسطيني، وإظهار الطابع المشترك بين الحركة الوطنية في الداخل مع الحركة الوطنية الفلسطينية عموماً، وتعزيز المقاومة الفكرية والثقافية لكل الفلسطينيين في مواجهة التهديدات والمشاريع التصفوية وعلى رأسها قانون القومية العنصري وصفقة القرن.

وتولّى عرافة المؤتمر، د. فادي علّان جمعة، وشارك في الجلسة الاولى كلّ من: د. يوسف جبارين، د. عامر هزيل، د. محمد ابو الرب، أ.د. ايمن يوسف ود.رائد نعيرات.


وشارك في الجلسة الثانية كلّ من: د. ياسر أبو حامد الهوية الوطنية لفلسطيني عام 1948 في مواجهة " القوانين العنصرية الاسرائيلية". د. أبراهيم ابو جابر الخركة الوطنية وقانون القومية د. جوني منصور مكانة اللغة العربية أ. فادي جمعة المكوّن الديمغرافي الفلسطيني دأنطون شلحت علاقات الفلسطينيين في الداخل مع اليسار الاسرائيلي. وشارك في الجلسة الثالثة د. محمود زحالقة البرنامج الاسياسي للرئيس الامريكي دونالد ترامب والدول العربية
د. مهند مصطفى الاحزاب والحركات السياسية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني بعد " أوسلو". أ. جعفر فرح دور الاحزاب العربية في الحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية د. جمال حنايشة إشكاليات الحركة الوطنية الفلسطينية. يذكر انِّ المتحدّثين أجمعوا على ضرورة استمرار الحراك الوطني الداخل لتعزير الهوية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مؤتمر جنين
ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز