أخبارNews & Politics

آذار الشعر والمرأة في مركز محمود درويش الثقافي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
غيوم متناثرة
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

آذار الشعر والمرأة في مركز محمود درويش الثقافي بالناصرة

غصّت قاعة الفرينج في مركز محمود درويش الثقافي البلدي- الناصرة بالحضور المميز للإحتفال بآذار الشعر والمرأة

خلال الاحتفال بـ "آذار الشعر والمرأة" في مركز محمود درويش الثقافي - الناصرة


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مركز محمود درويش الثقافي - الناصرة، جاء فيه ما يلي: "غصّت قاعة الفرينج في مركز محمود درويش الثقافي البلدي- الناصرة بالحضور المميز للإحتفال ب "آذار الشعر والمرأة" وذلك يوم الأربعاء 13.3.2019 والذي يصادف ذكرى ميلاد الشاعر الكبير الحاضر ابدًا معنا ، محمود درويش".

وتابع البيان: "إفتتح الإحتفال الشاعر مفلح طبعوني بكلمة قصيرة ومكثفة حيث قال: "نحن نعتزّ بأننا أحفاد المتشائل وأصدقاء الذي نادى الغائبين وباس التراب تحت نعالهم، نحن نعتزّ بأننا تابعنا المسيرة بقامات منتصبة، ولم نترك الحصان وحيدًا، نحن نعتزّ بأننا أحفاد جفرا التي حافظت على أولادها كبؤبؤ العين". ثمّ قدّم الفنانة خزيمة حامد- منظمة معرض اللوحات الفنيّة، حيث قالت: "الفن يهذّب أرواحنا، الحرفي يعمل بيده، والمهني يعمل بعقله، والفنان بقلبه وعقله ويده" ، وتابعت، علاقة المرأة بالفن هي علاقة تتداخل في كل جوانبها من ناحية الحضور، للمرأة في الفن حضور مؤثر، يعكس برمزيته معنى ال حياة ، الطبيعة، الأرض، الخصوبة والجمال. وقامت بإفتتاح المعرض بإسم الفنانات المشاركات بأعمالهن الراقية: جهينة قندلفت، هيفاء حنانية، بثينة قبطي، سوسن ريناوي، غادة صفدي، حنان ميلاد، سجود طه، سلوى عثمان، فاطمة دراوشة، لبنى عواد، تحرير صالح، ناريمان عمر، نجلاء مرعي، هدى أبو أحمد، ناهد شريف".

وأضاف البيان: "ثمّ استمرت الندوة بقراءات شعرية قدّمت المبدعة رنا أبو حنّا الشاعرات بعد أن قالت: "نلتقي اليوم في إحتفال "آذار الشعر والمرأة" حيث تلتقي الأزهار مع الاشعار ومع المرأة في عيدها، والأم في عيدها، والأرض في ذكراها"، وقرأت بعض ال مقاطع الشعرية لكلّ من الشعراء محمود درويش، توفيق زياد، أحمد شوقي وآخرين.
وقد قدّمت الشاعرات المشاركات: روز اليوسف شعبان، إلهام دعبول، نرمين بركة، ميساء عواودة وأسمهان خلايلة.
ويذكر أن الجمهور الذي تميّز بتفاعله الأدبي والإبداعي مع برنامج الندوة، تفاعل بشكل ملحوظ مع قصائد الشاعرات. وقد بثّ الإحتفال الجو الحضاري بين الشاعرات واللوحات الفنيّة وبين المتلقّين، مما أضاف جو ثقافي وحضاري للإحتفال، وأكّد المشرفون على البرنامج على أهمية التكثيف والإستمرار بمثل هذه البرامج"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

توما سليمان: الليكود يتملق للعرب بلغتهم ويحرض عليهم