كوكتيلCocktail

أغرب طرق التّعذيب في العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أغرب طرق التّعذيب في العالم

قد يبدو مصطلح التعذيب بالموسيقى غريباً وغير مفهوم، أحياناً يستخدمه البعض كنوع من النقد أو السخرية عند الاستماع لأغنية


صورة توضيحية


قد يبدو مصطلح التعذيب بالموسيقى غريباً وغير مفهوم، أحياناً يستخدمه البعض كنوع من النقد أو السخرية عند الاستماع ل أغنية ما أو معزوفة تبدو غبية ومزعجة. ولكن بالنسبة لآخرين لا يحمل هذا المصطلح أية سخرية، حيث إنه ممارسة حقيقية بالفعل في سجون بعض الدول، شكلاً من أشكال التعذيب يمارس يومياً تجاه السجناء لإجبارهم على الاعتراف والإدلاء بالمعلومات المطلوبة. ولكن كيف يتم ذلك؟

بإمكان الموسيقى بالفعل إحداث تغيير في كيمياء المخ، خاصة عند توفر العوامل المساعدة كدرجة ومستوى التردد والتكرار على سبيل المثال، ومن هنا جاءت فكرة التعذيب بالموسيقى. حيث أنّ التعرض لأي صوت عالٍ أيًّا كان يولد الغضب، فما بالك بتشغيل الموسيقى الصاخبة وال أغاني الممتلئة بالصراخ والضجيج بأذن السجين يومياً وعلى مدار ساعات عديدة دون توقّف، والتي تدفعه إلى الصراخ بأعلى صوته، وعند توقف الصوت يتكفل عقله بإكمال جلسة التعذيب بترديد الأصوات التي سمعها بلا هوادة، ما يوصله إلى الجنون!

ووفقاً لمحققي الـ FBI؛ 16 ساعة يومياً من تسليط الضوء الشديد على السجين وإرغامه على سماع هذه الموسيقى الصاخبة ولمدة أربعة أيام متتالية كفيلة بتدميره نفسياً وعصبياً، وإيحالته إلى كائن هزيل لا يقوى حتى على التفكير، مما يعني نجاح عملية الاستجواب والحصول على المعلومات المراد معرفتها من السجين في مدة أقصاها أربعة أيام!

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تعذيب موسيقى سجن
شاهدوا - بوتين يستشهد بآية من القرآن الكريم