سياحةTourism

قبل السياحة في روما.. إليك نصائحنا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قبل السياحة في روما.. إليك نصائحنا!

عزيزي المسافر، لا بُدَّ من معرفة بعض المعلومات السياحية الأساسيَّة الآتية قبل زيارة روما

هناك العديد من الطرق لتحيَّة الناس في إيطاليا، وأكثرها استخدامًا هي كلمة "تشاو"، المرادفة لكلٍّ من مرحبًا ووداعًا


عزيزي المسافر، لا بُدَّ من معرفة بعض المعلومات السياحية الأساسيَّة الآتية قبل زيارة روما، المدينة الايطالية الرومانسية، ذات الطابع المميز والتاريخ والحضارة، تابعوا معنا...

1. هناك العديد من الطرق لتحيَّة الناس في إيطاليا، وأكثرها استخدامًا هي كلمة "تشاو"، المرادفة لكلٍّ من مرحبًا ووداعًا. ولكن، عند دخول المطعم أو الفندق، يجب استخدام "بونجيورنو" في الصباح الأكثر رسميَّة. وفي وقت متأخِّر من بعد الظهر، يجب استعمال كلمة "بونا سيرا". و"بونانوت" تعني ليلة سعيدة، أمَّا "غرازيَا" فتعني شكرًا.

2. لا يتحدَّث السكَّان المحلِّيون الإنجليزيَّة على نطاق واسع في روما، ولكن في الفنادق والعديد من المطاعم سوف يكون شخص ما على استعداد للتحدُّث بالإنجليزيَّة. وفي حال عدم القدرة على التواصل بالإيطالية، يُمكن استعمال عبارة "سكوزي، نونا بارلو إيتاليانو"، ما يعني أنَّني آسف لا أتكلم الإيطاليَّة.
3. للحفاظ على مظهرٍ مقبولٍ أثناء التجوُّل في شوارع روما، يُنصح بارتداء النظَّارات الشمسية، فضلًا عن وضع وشاح أنيق. ولا مانع من ارتداء سروال الجينز، إلا أنَّ الإيطاليين لا يلبسون القطع الممزقة أو المثقوبة، على جاري موضة اليوم.
4. عند قصد المقهى بعد الواحدة ظهرًا، يُنصح بطلب قهوة الـ"إسبرسو" أو "الماكياتو"، مع الإشارة إلى أنَّ الـ"لاتيه" والـ"كابوتشينو" خاصَّان بالصباح. وعند الرغبة في طلب الـ"لاتيه"، يجب القول "كافيه لاتيه" لأنه في حال الاكتفاء بـ"لاتيه"، سيتمُّ تقديم كوب من الحليب الدافئ لك.


- يجب احترام المُسنِّين الإيطاليين عبر مخاطبتهم، وذلك من خلال إطلاق (بونجيورنو)، مع الحرص على تقديم المقعد في وسائل النقل العامَّة للمسنِّ(ة) .
- يُمكن استغلال الوجود في سيَّارة الأجرة أو "لوبي" الفندق أو المطعم في لحظات من الدردشة مع السكَّان المحليين، مع الإشارة إلى أنَّ الرومان شعب ودود، ويحبُّ التحدُّث عن المطبخ الإيطالي أو التاريخ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
روماسياحةسفر
بدء أعمال صيانة عند مدخل كفرقرع