الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سناً

كل العرب
نُشر: 13/03/19 11:42,  حُتلن: 07:37

صحيح أن الخيارات تختلف مع اختلاف العمر، فما يناسب مرحلة الشباب لا يتناسب إطلاقاً مع المراحل العمرية اللاحقة. لكن جعل أنماط هذه المراحل تتقاطع، في أي سن كان، يعتبر من الأخطاء الفادحة التي تجعل الرجل يبدو أكبر سناً.  فما هي المقاربات الخاطئة التي يعتمدها الرجل، وتجعله أكبر سناً مما هو عليه فعلاً؟


صورة توضيحية 

السراويل القماشية الواسعة
السراويل القماشية بخصر عال كانت من الأنماط الرائجة منذ سنوات، لكنها ليست من الخيارات المفضلة لدى الغالبية الساحقة من الرجال. بعض الرجال ما زالوا عالقين في تلك الحقبة، ويعتمدون على هذا النمط، وهم عادة الفئات العمرية الأكبر سناً. وسواء كان الرجل في مراحل عمرية متقدمة أو في ريعان الشباب، فإن هذا الخيار يجعلك تبدو أكبر سناً.

القمصان والسترات الواسعة
جميع الملابس يجب أن تكون مناسبة تماماً، فلا هي واسعة أكثر مما يجب أو ضيقة أكثر مما يجب. الملابس الضيقة جداً ستجعلك تظهر بطلّة فكاهية، أما الملابس الواسعة فهي لا تضيف السنوات فحسب، بل تجعلك تبدو أكبر حجماً مما أنت عليه.  لذلك يجب الحرص على اختيار المقاسات المناسبة، والتي تظهر شكل جسدك.

الألوان المملة
اللون الذي تختاره يجب أن يتلاءم بطبيعة الحال مع لون بشرتك، لكن هناك بعض الألوان التي قد تناسبك لكنها مملة جداً، وتجعلك تبدو أكبر سناً. اللون البني والرمادي الفاتح مثلاً من الألوان التي تضيف سنوات لا تعدّ ولا تحصى، خصوصاً إن لم يتم دمجها مع ألوان أخرى. مثلاً إن كانت بشرتك فاتحة اللون، فإن اللون الأسود لا يناسبك؛ لأنه سيجعلك تبدو أكبر سناً.

الجينز المتمدد أكثر مما يجب
الدنيم القابل للتمدد خيار مثالي، يمنحك عادة الراحة والأناقة. لكن بعد مدة وحين يتمدد القماش أكثر مما يجب، فإن القماش يبدأ بالظهور على شكل تجعدات وتكتلات. هذه "الترهلات" في القماش تجعلك تبدو أكبر سناً. لذلك عند اختيار الجينز، حاول اختيار النوع الذي يحتوي على 2% من الأقمشة القابلة للتمدد.

النظارات والإكسسوارات
هناك بعض الإطارات للنظارات الطبية أو الشمسية المملة بشكل يفوق الوصف، كما أن اختيار الإطار غير المناسب لشكل الوجه يمكنه وبسهولة إضافة سنوات عديدة. لذلك إن كنت في مرحلة الشباب، فحاول اختيار الأنماط المرحة التي تناسب شكل وجهك وشخصيتك. أما إذا كنت في المراحل العمرية المتقدمة، فحاول عدم اختيار الإطارات الضخمة، في محاولة منك لتغطية التجاعيد تحت عينيك، كما لا تحاول اختيار الألوان البراقة جداً؛ لأنها ستجعلك تبدو متصابياً.

كنزات الياقة العالية
صحيح أنها موضة رائجة للعام الحالي، لكنها في الواقع سيف ذو حدين. فإن لم تكن تملك الدراية الكافية لدمجها مع ألوان وملابس أخرى، فيفضل عدم اعتمادها؛ لأن هذه النوعية من الكنزات يمكنها أن تضيف لعمرك 10  سنوات على الأقل.

تتسوق مع شخص يحبك كثيراً
التسوق مع شخص يروق لك، يجعل التجربة ممتعة، لكن أحياناً محبته الزائدة تجعله يمتنع عن إبداء رأي موضوعي حول ما تختاره. فالشخص الذي يرافقك لا تريد جرح مشاعرك أو التشكيك بخياراتك، لذلك فإن معظم ما تختاره قد ينال موافقته، لا لأنه يناسبك، بل لأنه حريص على عدم جرح مشاعرك بأي شكل من الأشكال.

مقالات متعلقة