أخبارNews & Politics

مؤتمر المكانة القانونية يناقش: حل القائمة المشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مؤتمر المكانة القانونية يناقش: حل القائمة المشتركة يؤدي الى تحويل لجنة المتابعة العليا الى القيادة الوطنية الجامعة الوحيدة

سيتحدث د. ايلان بابه عن تأثير سياسة الحكومة الاسرائيلية على حل الدولتين ومكانة المجتمع الفلسطيني في الداخل.

د. ايلان بابه:

ممارسات الحكومات الاسرائيلية ستضطر الجماهير العربية الى التعامل مع خيار الدولة الواحدة


عمّم مركز مساواة بيانًا لوسائل الإعلام، جاء فيه ما يلي:"يجعل حل القائمة المشتركة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، القيادة الوطنية الجامعة الوحيدة للمجتمع العربي في الداخل، ولهذا الواقع الجديد / القديم تداعيات على علاقة الجماهير العربية الداخلية والخارجية. سيتناول مؤتمر المكانة القانونية للجماهير العربية، هذا الموضوع خلال انعقاده يوم الجمعة في الناصرة .
وسيكون لتداعيات مكانة لجنة المتابعة كقيادة جامعة في ظل تفتيت القائمة المشتركة، تأثير مستقبلي على علاقة المجتمع العربي ببقية أجزاء الشعب الفلسطيني والعالم العربي والعالم. فمنذ تشكيل القائمة المشتركة تعامل العالم معها كقيادة الجماهير العربية واعتبروا قيادتها القيادة الوطنية الموحدة. وفي أعقاب تجزئة القائمة استعادت لجنة المتابعة مكانتها، وستضطر الأحزاب ولجنة رؤساء السلطات ال محلية منحها الموارد المطلوبة لتعمل كقيادة مركزية للجماهير العربية".

وتابع البيان:"وسيتحدث د. ايلان بابه عن تأثير سياسة الحكومة الاسرائيلية على حل الدولتين ومكانة المجتمع الفلسطيني في الداخل.
لأول مرة ومنذ حل القائمة المشتركة سيجلس ممثلو الأحزاب السياسية الأربعة على منصة واحدة لمناقشة العمل السياسي للجماهير العربية الى جانب نخبة من الباحثين وبينهم أمل النصاصرة، مديرة جمعية سدرة، د. ايلان بابيه، مؤرخ ومحاضر في جامعة ايكزيتر البريطانية، د. منار محمود، دكتورة في العلوم السياسية ومختصة في النظرية السياسية والنظرية الدستورية في جامعة تل ابيب، ود. هنيدة غانم - مديرة مركز مدار.

وسيشارك من الاحزاب السياسية النائب المحامي أيمن عودة - رئيس قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، د. هبة يزبك - مرشحة قائمة التجمع الوطني الديمقراطي للكنيست، المحامي اسامة السعدي - مرشح قائمة العربية للتغيير للكنيست، د. منصور عباس - نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة العربية الموحدة، فيما سيدير الجلسة الاعلامي مصطفى شلاعطة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: مجموعة بْرَيَّة تنظم معرض بمركز شباب حورة