الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

مؤتمر المكانة القانونية يناقش: حل القائمة المشتركة يؤدي الى تحويل لجنة المتابعة العليا الى القيادة الوطنية الجامعة الوحيدة

كل العرب
نُشر: 11/03/19 18:32,  حُتلن: 18:37

د. ايلان بابه:

ممارسات الحكومات الاسرائيلية ستضطر الجماهير العربية الى التعامل مع خيار الدولة الواحدة

عمّم مركز مساواة بيانًا لوسائل الإعلام، جاء فيه ما يلي:"يجعل حل القائمة المشتركة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، القيادة الوطنية الجامعة الوحيدة للمجتمع العربي في الداخل، ولهذا الواقع الجديد / القديم تداعيات على علاقة الجماهير العربية الداخلية والخارجية. سيتناول مؤتمر المكانة القانونية للجماهير العربية، هذا الموضوع خلال انعقاده يوم الجمعة في الناصرة.
وسيكون لتداعيات مكانة لجنة المتابعة كقيادة جامعة في ظل تفتيت القائمة المشتركة، تأثير مستقبلي على علاقة المجتمع العربي ببقية أجزاء الشعب الفلسطيني والعالم العربي والعالم. فمنذ تشكيل القائمة المشتركة تعامل العالم معها كقيادة الجماهير العربية واعتبروا قيادتها القيادة الوطنية الموحدة. وفي أعقاب تجزئة القائمة استعادت لجنة المتابعة مكانتها، وستضطر الأحزاب ولجنة رؤساء السلطات المحلية منحها الموارد المطلوبة لتعمل كقيادة مركزية للجماهير العربية".

وتابع البيان:"وسيتحدث د. ايلان بابه عن تأثير سياسة الحكومة الاسرائيلية على حل الدولتين ومكانة المجتمع الفلسطيني في الداخل.
لأول مرة ومنذ حل القائمة المشتركة سيجلس ممثلو الأحزاب السياسية الأربعة على منصة واحدة لمناقشة العمل السياسي للجماهير العربية الى جانب نخبة من الباحثين وبينهم أمل النصاصرة، مديرة جمعية سدرة، د. ايلان بابيه، مؤرخ ومحاضر في جامعة ايكزيتر البريطانية، د. منار محمود، دكتورة في العلوم السياسية ومختصة في النظرية السياسية والنظرية الدستورية في جامعة تل ابيب، ود. هنيدة غانم - مديرة مركز مدار.

وسيشارك من الاحزاب السياسية النائب المحامي أيمن عودة - رئيس قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، د. هبة يزبك - مرشحة قائمة التجمع الوطني الديمقراطي للكنيست، المحامي اسامة السعدي - مرشح قائمة العربية للتغيير للكنيست، د. منصور عباس - نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة العربية الموحدة، فيما سيدير الجلسة الاعلامي مصطفى شلاعطة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256329.35
BTC
0.51
CNY