أخبارNews & Politics

اتهام عرّابي: قطف العكوب وهدد المراقب بمسدسه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد قطفه نبتة العكوب سرق مسدس مراقب حماية الطبيعة وهدده به: اتهام شاب (21 عاما) من عرابة

اعتقل شاب في الاسبوع الماضي بعد أن قام بتهديد مراقب تابع لسلطة حماية الطبيعة وسرقة مسدسه وتهديده فيه


أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "اعتقل شاب في الاسبوع الماضي بعد أن قام بتهديد مراقب تابع لسلطة حماية الطبيعة وسرقة مسدسه وتهديده فيه، هذا وتمّ اليوم الاثنين تقديم لائحة اتّهام ضدّه وطلب تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات".


تصوير الشرطة

وأضاف البيان:"هذا وتعود حيثيات الحادثة إلى تاريخ 03.03.2019 بساعات الصباح عندما وصل مع أفراد عائلته إلى منطقة مغلقة في منطقة الجولان، وذلك بهدف قطف نبتة العكوب المحمية وفقًا للقانون. قام أفراد العائلة بقطف النبتة وبعد الانتهاء في طريق خروجهم من المنطقة هناك علقت المركبة بالوحل هناك، ومن أجل إخراجه تمّ استدعاء سيارة أخرى للمساعدة، عندها لاحظ مراقب سلطة حماية الطبيعة السيارتين وقد أثارتا الشكوك حولهما، إذ أشار للعائلة بالتوقف في المكان".

هذا ويستدل من لائحة الاتهام أنّ: "بعد أن قام مراقب سلطة حماية الطبيعة بأمرهم بالتوقف في مكانهم وسؤالهم حول إذا ما كانت بحوزتهم نبتة العكوب أو أي أمور أخرى غير قانونية، عندها بدأ الغضب يعتلي وجه المتهم (21 عامًا) من سكان عرابة، وبدأ بالتهجم على المراقب، وضربه في كتفه وقال للمراقب "استدعي الشرطة ما الذي سيفعلونه؟"، وأمسك رأسه وقرّبه من جبهته وقال له "اذهب من هنا". عندها ركض المتهم إلى بوابة الخروج وأخرج صديقه من البوابة بالمركبة (من نوع جيب)، عندما وقف المراقب أمام السيارة وطلب منهم التّوقّف، وبصورة مفاجئة قام المتهم بسحب المسدس الخاص بمراقب سلطة حماية الطبيعة، وهدده فيه وقال وهو يضعه على جبهة المراقب "سأقتلك"، وأكمل المتهم وهو يصرخ".  
المتهم دخل إلى الجيب وبداخله صديقه وبدأوا بالهروب من المكان ومسدس المراقب لا زال مع المتهم، وبعد عدة دقائق لاحظوا دورية الشرطة، وباشروا الهرب حيث قادوا بسرعة فائقة مع تشكيل خطر على مستخدمي الطّريق، والشرطة تطاردهم وتأمرهم بالتّوقف، في نهاية الطريق تمّ وضع حواجز وتمّ توقيف الجيب، عندها قام المتهم بإلقاء المسدس من المركبة بهدف إخفائه.
جميع الضالعين بالحادثة اعتقلوا وتمّ التحقيق معهم ومع انتهاء التحقيقات التي أحيلت إلى النيابة العامة مع مواد الأدلة، تمّ تقديم لائحة اتّهام ضد المتهم وطلب تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حمايةالطبيعة اتهام
عرعرة: شجار بين مجموعتين اثناء عقد راية صلح