سياحةTourism

المسجد البلوري أحد أجمل المساجد في ماليزيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غيوم متفرقة
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المسجد البلوري أحد أجمل المساجد في ماليزيا

يعتبر المسجد البلوري أو مسجد الكريستال ثاني أكبر مساجد جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال في جاكارتا، وأحد أجمل المساجد في ماليزيا. يقع المسجد البلوري في حديقة التراث الاسلامي في منطقة ون مان ايلاند في ولاية ترينغانو في مدينة كوالا ترغكانو،


يعتبر المسجد البلوري أو مسجد الكريستال ثاني أكبر مساجد جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال في جاكارتا، وأحد أجمل المساجد في ماليزيا. يقع المسجد البلوري في حديقة التراث الاسلامي في منطقة ون مان ايلاند في ولاية ترينغانو في مدينة كوالا ترغكانو، ويبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة، وهي محاطة ببحر الصين من ثلاث جهات.

سمي بهذا الأسم لانه مصنوع من البلور الخالص، وأمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين عام 2006 ليستغرق بناؤه عامين، وقد افتتح المسجد في 8 شباط عام 2008. يتسع المسجد لأكثر من 15 ألف مصل، ويعتبر منطقة جذب سياحي رئيسية في أرض ترغكانو.

هذا المسجد الجذَّاب في بنائه مُجهَّز بوسائل التكنولوجيا العصريَّة، ويُتيح لزائريه قراءة القرآن الكريم بطريقة إلكترونية. ويُعدُّ ثاني أكبر مساجد جنوب شرق آسيا، ويتسع لأكثر من 15 ألف مُصلّ، كما يحتوي على قاعة رئيسة للصلاة، بالإضافة إلى أربع مآذن عملاقة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مسجد البلوري ماليزيا
اغلاق شارع 40 بالجنوب بعد الفيضانات والسيول