الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

رئيس الكعبية طباش حجاجرة يعقد اجتماعا طارئا ويناقش موضوع هدم المنازل

حجاج رحال -
نُشر: 11/03/19 12:01,  حُتلن: 16:59


من الجلسة

افتتح الجلسة السيد رافع حجاجرة معربا عن اسفه الشديد لما قامت به اللجنة اللوائية من هدم منزلين قيد الإنشاء في حي رشيد الذي يتبع أهله الى عرب الكعبية بينما تتبع الارض الى مجلس إقليمي عيمك يزراعيل

دعا رئيس مجلس الكعبية طباش حجاجرة السيد رافع حجاجرة الى اجتماع طارئ من اجل مناقشة موضوع هدم المنازل في المجتمع العربي البدوي، وقد حضر الاجتماع كل من خالد حجيرات - رئيس مجلس بئر المكسور، رائد زبيدات - رئيس مجلس بسمة طبعون ، منير حمودي - رئيس مجلس البعينة نجيدات ، امير مزاريب- رئيس مجلس الزرازير، عاهد رحال - رئيس مجلس البطوف وجمهور من أهل الكعبية والمنطقة.


خلال الاجتماع

افتتح الجلسة السيد رافع حجاجرة معربا عن اسفه الشديد لما قامت به اللجنة اللوائية من هدم منزلين قيد الإنشاء في حي رشيد الذي يتبع أهله الى عرب الكعبية بينما تتبع الارض الى مجلس إقليمي عيمك يزراعيل. وقال إنّ: "هذه الاعمال غير اخلاقية وغير انسانية ولا تخدم مصلحة الدولة باي حال من الأحوال، وكانت هناك امكانية إصدار التراخيص لو وافقوا على التريث واعطائنا الوقت الكافي وأنه يعمل حاليا من اجل ادخال هذه الحارة الى منطقة نفوذ المجلس المحلي وأنه يقف الى جانب العائلات المتضررة وسيقوم بتقديم الخدمات التي يحتاجونها من اجل تجاوز هذه المحنة الصعبة".

كذلك شارك في النقاش جميع الرؤساء معربين عن قلقهم ازاء هذه الظاهرة التي تهدد قراهم وهناك الكثير من أوامر الهدم بحق المواطنين في القرى البدوية التي يجب الغائها فورا. كذلك يجب التوجه الى جميع الوزارات بما في ذللك الى رئيس الحكومة من اجل وضع حد لظاهرة هدم البيوت وإعطاء رؤساء المجالس الوقت الكافي من اجل تقديم خرائط تفصيليه وحل المشكلة من جذورها. كما وأهاب المجتمعون بالأهالي التوقف حاليا عن البناء بدون تراخيص حتى يتسنى لهم معالجة المشكلة وحلها جذريا. 

مقالات متعلقة