أخبارNews & Politics

مركز ضحايا العنصرية يطلق حملة الوحش!‎
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
غيوم متناثرة
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
19

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مركز ضحايا العنصرية يطلق حملة الوحش!‎

أطلق مركز ضحايا العنصرية حملة وحش العنصرية والهادفة إلى التحذير من العنصرية في المجتمع الإسرائيلي


صور من المركز

مركز ضحايا العنصرية في بيانه:

كل ما تحتاجه العنصرية هو تجاهلكم وعدم مبالاتكم! لا تطعِموا الوحش!


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز ضحايا العنصرية، جاء فيه ما يلي:"أطلق مركز ضحايا العنصرية، والذي تأسس من قبل المركز الإصلاحي للدين والدولة والائتلاف لمناهضة العنصرية، مؤخرًا حملة "وحش العنصرية"، والهادفة إلى التحذير من العنصرية في المجتمع الإسرائيلي مع التركيز على عدم مبالاة الجمهور تجاهها.  ويحاول طاقم المركز، من خلال الفيديو، تشجيع الناس إلى التحرك ورفض مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي وتقديم شكاوى ضدها".
وزاد البيان:"يذكر إلى أنّ عددًا من متضرري العنصرية أشاروا من خلال شهادات جمعها المركز إلى وجود شهود عيان في وقت وقوع الحدث، كما وتطرقوا إلى مشاعر الغضب حيال عدم تحركهم وعدم مبالاتهم بما جرى. من ناحية أخرى، أهمية توثيق أحداث العنصرية ازدادت في الآونة الأخيرة مما يساعد المتضررين في الشكاوى التي يتقدمون بها.
ويقوم فيديو "وحش العنصرية" برسم واقع تجاهل الجمهور عارضًا على الجمهور إمكانية التدخل وتسجيل موقف من خلال التوثيق، مما يسهل عليهم عملية التوجه إلى "مركز ضحايا العنصرية".


وتابع البيان:"من المهم الإشارة إلى أنّ مركز ضحايا العنصرية يساعد الضحايا، من الرجال والنساء، من كافة فئات المجتمع، محوّلًا العنصرية إلى تصرف مكلف بسبب التداعيات القضائيّة، ويعرض المركز خدمات قانونية ونفسية لمتضرري التمييز (كمستهلكين، في الحصول على عمل وخدمات)، والتحريض والمس العنصريّ. إلى ذلك، يقوم المركز بتوثيق كافة حالات العنصرية التي يتم النشر عنها مما يُمكّنه من رسم صورة واسعة وطويلة الأمد عن أنواع الانتهاكات العنصرية الأكثر انتشارًا وطريقة التعامل المجتمعي والمؤسساتي معها.
هذا ويُشار إلى أنّ المركز تأسس عام 2017، ولغاية اليوم توجه إليه أكثر من 400 شخص من متضرري العنصريّة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: إصابة شابين من بئر هدّاج بجراح إثر اطلاق نار