الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

الناصرة: مدرسة بيت الحكمة تشارك في دورة الإنقاذ البسيط

كل العرب
نُشر: 07/03/19 20:27,  حُتلن: 23:02

شارك طلاب صفوف العواشر في مدرسة " بيت الحكمة " الثانوية الناصرة على مدار اسبوع، من صباح يوم االجمعة الموافق لتاريخ 201931 حتى مساء يوم الخميس الموافق لتاريخ 201937، في دورة " الإنقاذ البسيط " تحت إشراف الجبهة الداخلية، وذلك لمواجهة حالات الطوارئ، من ضمنها الهزّات الأرضية.



تضمّنت هذه الدورة 5 ساعات نظريّة، تخللتها محاضرات وأفلام توضِّح عمليّة الإنقاذ؛ و 5 ساعات أخرى عمليّة مرّوا خلالها عبر محطات تكسبهم مهارات استخدام أدوات الإنقاذ البسيطة، وتعلِّمهم طرق الإنقاذ المختلفة. بعد ذلك تقدّم الطلاب لامتحان عملي طلب منهم فيه إنقاذ أشخاص موجودين تحت حطام لهزة أرضيّة مفترضة.
اجتاز الطلاب في نهاية الدورة امتحانا نظريا تمحور حول موضوع الهزات الأرضية وعملية الإنقاذ فيها. وفي نهاية الدورة حصل جميع الطلاب على شهادة إنهاء وبطاقة تؤهلهم للعمل في الإنقاذ البسيط.
قالت مركزة الأمن والأمان في المدرسة، المربية ميسلون صغير، والتي أشرفت على تنظيم الدورة: إن الدورة تكسب الطلاب مهارات التصرُّف الصحيح في حالات الطوارئ ليكونوا جاهزين لمواجهتها. وأشارت أيضا إلى أن الدورة والتدريبات فيها أجريت حسب تعليمات قسم الدفاع والأمان في وزارة التربية والتعليم للعمل على تطبيق قواعد السلوك في حالات الطوارئ، والتي تمّ الاتفاق عليها حسب تعريفات الجبهة الداخلية، الأمر الذي يعزِّز أمن وأمان الطلاب ويحسِّن أداءهم عند الضرورة.
شكر مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتاح حسن بدوره القائمين على تنظيم هذه الدورة الذي تمّت بنجاح، مشيرًا إلى "أهميّة إكساب الطالب مهارات التصرُّف والسلوك عند حالات الطوارئ في البلاد، الأمر الذي يُجنِّبهم الأذى والضرر، والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين. وأثنى كذلك على التعاون الموجود بين جميع أفراد الأسرة التعليمية لإنجاح هذه الدورة ومساعدة الطلاب في تذويت أهميّة التحضيرات لحالات الطوارئ.

مقالات متعلقة