أخبارNews & Politics

درعي يعلن عن قرارات بشأن أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: الوزير درعي يعلن عن مجموعة خطوات وقرارات بعد زياته للبلدية


صور من الزيارة

من القرارات التي أعلن عنها:

- توفير الميزانية المطلوبة لإفتتاح مكتب للداخلية في المدينة.
- فحص موضوع تسمية الشوارع والعناوين وتسريع المخطط.
- تعيين جلسة عاجلة مع مدير عام الوزارة لنقل خطة الإشفاء لمرحلة متقدمة اكثر (מתוכנית הבראה לתוכנית המראה).

إفتتاح المؤتمر القطري الاول "لمنع التسرّب من المدارس في المجتمع العربي" في قاعة المسرح والسينما بحضور الوزير درعي ورئيس البلدية د. سمير صبحي.


اختتم ارييه درعي – وزير الداخلية ووزير تطوير النقب والجليل والضواحي زيارته ظهر اليوم الاربعاء لمدينة أم الفحم، بمرافقة كبار الموظفين في الوزارة، بجلسة ولقاء مع رئيس البلدية د.سمير صبحي وأعضاء البلدية وعدد من الضيوف في قاعة الاجتماعات بدار البلدية.

وعرض رئيس البلدية عدداً من الطلبات الملحّة لبلدية ام الفحم وعلى رأسها موضوع توفير الميزانيات لإستكمال خطة الإشفاء البلدية، موضوع أوامر هدم البيوت غير المرخصة وتنفيذ الهدم في عدد من البيوت، إفتتاح فرع لمكتب الداخلية في المدينة، توفير الميزانيات لترميم وصيانة الشوارع الداخلية في المدينة، الاشتراك في ميزانيات إقامة المتنزهات، الاشتراك في ميزانيات إقامة قاعات وملاعب رياضية، المساعدة في شراء مبانٍ قديمةٍ داخل جذر البلد لهدمها وتحويلها لمناطق عامة وواسعة، التوقيع على اتفاقية الشراكة في المنطقة الصناعية "عيرون" مع باقي السلطات ال محلية ، العربية واليهودية في المنطقة، دعم البلدية بميزانيات للنهوض بها وتطوير العمل فيها إدارياً وتنظيمياً ومهنياً، تعجيل إقامة عنقود السلطات المحلية العربية واليهودية "وادي عارة"، دعم البلدية بميزانيات لإقامة جهاز طوارئ بلدي كامل يعمل على مدار الساعة، دعم البلدية بميزانيات لإقامة حدائق أحياء. كما عرض رئيس البلدية أهم المواضيع الشائكة في البلدية، بالإضافة الى موضوع الميزانيات وخطة الإشفاء، وهي الخارطة الهيكلية لمدينة ام الفحم والمنطقة الصناعية.

وفي ختام اللقاء أعلن الوزير ارييه درعي عن توفير ميزانية لبدء التحضير والتجهيز لإفتتاح مكتب للداخلية في ام الفحم. حيث اوعز لمساعده بتنفيذ هذا القرار بالسرعة الممكنة. وأعلن عن تعييّن جلسة قريبة مع مدير عام الوزارة مع إدارة بلدية ام الفحم تتعلق بخطة الإشفاء والنهوض بها قدماً ونقلها من مرحلة الإشفاء الى مرحلة متقدمة أكثر من سد الفجوات في العجز المالي (מתוכנית הבראה לתוכנית המראה).
ووعد الوزير درعي بفحص موضوع مخطط تسميات الشوارع والعناوين في المدينة وتسريع العمل بهذا المخطط، وفيما يتعلق بأوامر هدم البيوت والخارطة الهيكلية لمدينة ام الفحم، والتي قدمت أول مرة في العام 2002 وتم إيداعها ثانية في العام 2015 فقد قال الوزير ان هذا الأمر اليوم متعلق بوزارة المالية التي نقلت إليها صلاحيات البناء والتنظيم، رغم انه هو شخصياً يعارض هذا الأمر ويطالب بإعادة هذه المواضيع من تنظيم وبناء ومياه وصرف صحي لوزارة الداخلية، وكان الوزير يرد بذلك على المواطن الفحماوي يوسف نمر اغبارية، والذي هدم بيته قبل نحو سنة وطرح موضوع الهدم أمام الوزير، كما طرح المواطن خالد محاميد أمام الوزير موضوع الإتاحة (נגישות) لأصحاب الاحتياجات الخاصة داخل المؤسسات العامة.

وقدم رئيس البلدية د.سمير صبحي درع شكر وتقدير للوزير ارييه درعي لزيارته لمدينة ام الفحم. وكان الوزير درعي قد حضر صباح اليوم لمدينة ام الفحم وكان باستقباله رئيس البلدية د.سمير صبحي، حيث افتتح الاثنان مؤتمراً قطرياً استضافته مدينة ام الفحم ونظم في قاعة المسرح والسينما – المركز الجماهيري –حول موضوع منع تسرب الطلاب من المدارس في المجتمع العربي، وشمل اليوم الدراسي عدداً من المحاضرات والندوات وورشات العمل، وترعى هذا المشروع وزارة تطوير النقب والجليل والضواحي.

إقرا ايضا في هذا السياق: