الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

كفرقرع: تدشين مركز الشبيبة بمشاركة ارييه درعي

كل العرب
نُشر: 06/03/19 16:49,  حُتلن: 18:20

ارييه درعي خلال تدشينه مركز الشبيبة في قرية كفرقرع الاول في المجتمع العربي يعد بتحقيق حلم رئيس المجلس بتحويل كفرقرع الى مدينة ويقدم ميزانية مليون شيقل لإقامة مركز للشباب

يلبي مركز الشبيبة الذي افتتح في كفرقرع حاجات سكان البلدات القريبة ويقدم فعاليات مجانية للشبيبة من جيل 18-40

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كلّ العرب بيان صادر عن مجلس محلي كفرقرع، جاء فيه ما يلي: "دشنت وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل ظهر اليوم الأربعاء مركز الشبيبة الاول في المجتمع العربي بحضور وزير تطوير الضواحي، النقب والجليل، وزير الداخلية السيد ارييه درعي ، مدير عام وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل السيد اريئيل مشعل ورئيس مجلس كفر قرع المحلي المحامي فراس أحمد بدحي.

ويعتبر مركز الشبيبة الذي افتتح في كفر قرع مركز الشبيبة الاول من بين ستة مراكز ستفتتحها وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل في المجتمع العربي.

وسيوفر مركز الشبيبة في كفرقرع حلا للعائلات الشابة وسيقدم خدمات كثيرة لسكان البلدات المجاورة مجانا بما في ذلك مرافقة ودعم تطوير المهن، توجيه تشغيلي ومبادرات تجارية، الى جانب عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية مثل دورات اثراء، دورات اعداد للولادة وفعاليات أخرى في مجال القيادة المجتمعية وتعزيز الحياة المجتمعية والترفيهية".

وتابع البيان: "المحامي فراس أحمد بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع أعرب عن اعتزازه وفخره ان يفتتح مركز الشبيبة الأول من نوعه في كفرقرع مشيرا الى ان دل هذا الشيء انما يدل على خصوصية بلدة كفرقرع كبلد رائد ومتميز في جميع مجالات ونواحي الحياة، مقدما تهانيه ومباركته لمجتمع الشبيبة والشباب في كفرقرع على شرف تدشين هذا المركز معربا عن أمله ان يخرج هذا المركز قيادات شبابية تساهم في قيادة كفرقرع وايصالها لأعلى وارقى المستويات والمحافل محليا وقطريا، واعدا ان يقوم مجلس محلي كفرقرع بالاستثمار الكبير في هذا المركز من اجل توفير الخدمات والبرامج لمجتمع الشبيبة والشباب والذي في نهاية المطاف يصب في مصلحة المجتمع القرعاوي.

وقال مدير عام وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل اريئيل مشعل: "ترى وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل بالشباب عنصرا لخلق مجتمع قوي وخلق قيادة محلية. هدفنا دعم الضواحي في دولة إسرائيل بواسطة إعطاء الفرصة للشباب للاندماج والنجاح".

واضاف مشعل: "بهدف ضمان توفير الإمكانات الشخصية للشباب، تفتتح وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل اكثر من 60 مركزا للشبيبة من جيل 18-40 عاما ، منتشرة في السلطات المحلية في النقب والجليل والضواحي، والتي تشكل ركيزة أساسية في حياة الشبيبة والعائلات الشابة، إذ شارك فقط في السنة الماضية اكثر من 400 الف شاب في فعاليات مراكز الشبيبة المنتشرة في أرجاء البلاد".

واختتم مدير عام وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل اريئيل مشعل بالقول: "من المتوقع أن تفتتح وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل في السنة القريبة مراكز للشبيبة في كل من كفر قاسم، ام الفحم، الفريديس، جسر الزرقاء وباقة الغربية ".

وأردف البيان: "تجدر الإشارة الى ان انه سبق حفل تدشين مركز الشبيبة كفرقرع عقد جلسة عمل مهنية في مكتب رئيس مجلس محلي كفرقرع شارك فيه رئيس المجلس المحلي ووزير الداخلية وعدد من المسؤولين وقد طرح المحامي فراس بدحي مجموعة من الإشكاليات والطلبات والتي تخدم كفرقرع وتطويرها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث طالب رئيس المجلس المحلي بتحويل قرية كفرقرع الى مدينة لأنها تستحق ذلك، كما وطالب رئيس المجلس المحلي الوزير درعي المصادقة بتوسيع مناطق نفوذ بلدة كفرقرع، وإيقاف فوري لأوامر الهدم، كذلك رصد ميزانيات لإكمال مشروع "بيت العزاء" في بلدة كفرقرع , كذلك رصد ميزانية لبناء مشروع "مركز بلدي - محوسب" لرفع مستوى الخدمات للمواطن القرعاوي، كما وطالب رئيس المجلس الوزير والوفد المرافق له بالعمل الجاد لتحقيق المساواة والفرص ما بين المجتمعين العربي واليهودي، وإعطاء فرص متساوية لدمج الاكاديميين العرب في المكاتب والشركات الحكومية ".

واختتم البيان: "من جانبه حيا وزير الداخلية السيد ارييه درعي رئيس مجلس محلي كفرقرع على سياسته النشيطة بطرق باب وزارة الداخلية وجميع مكاتب الحكومة معربا عن أمله ان تساهم هذه السياسة في تطوير قرية كفرقرع في كافة مجالات ونواحي الحياة، كما واعلن الوزير درعي عن رصد ميزانية مليون شيقل لإقامة مركز للشباب واعد بان يساعد بكل الإمكانيات المتاحة لتحويل قرية كفرقرع الى مدينة، كما ووعد الوزير ارييه درعي بالعمل الجاد لدراسة جميع الطلبات التي طرحت والعمل على تلبيتها لما فيها مصلحة تطوير كفرقرع .

تجدر الإشارة الى ان السيدة مها زحالقة – مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية قد تولت عرافة الاحتفال والذي افتتح بعرض موسيقي لطلاب جوقة مدرسة المستقبل الابتدائية بقيادة المربي هشام ابوحسين. كما وتحدثت الانسة ربى سالم مديرة مجال الاستراتيجيات وتجنيد الاموال في مجلس محلي كفرقرع، والتي استعرضت مراحل اقامة المركز ودوره المستقبلي في خدمة مجتمع الشبيبة"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة