ثقافة جنسية

هل للأطفال تأثير على العلاقة الحميمة للزوجين؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل للأطفال تأثير على العلاقة الحميمة للزوجين؟

تتأثر علاقة الوالدين الحميمة في كثير من الاحيان بسبب وجود الأطفال في المنزل..

عندما تنجب الأم للمرة الأولى قد تتلبك في موضوع العلاقة الحميمة التي تجمعها بزوجها فتتساءل عن كيفية استكمالها بطريقة طبيعية


تتأثر علاقة الوالدين الحميمة في كثير من الاحيان بسبب وجود الأطفال في المنزل.. كيف يمكن التعامل مع هذه المشكلة؟ إليك بعض النصائح والأفكار..


صورة توضيحية

- عندما تنجب الأم للمرة الأولى قد تتلبك في موضوع العلاقة الحميمة التي تجمعها بزوجها فتتساءل عن كيفية استكمالها بطريقة طبيعية، ومن هنا المساعد الأول في تقديم النصائح يكون الطبيب بالطبع.

- لا تصغي للأشخاص المحيطين بك وللنصائح العادية المبنية على تجارب شخصية قد تكون مختلفة عن أسلوب حياتك ونمط علاقتك مع زوجك فتزيد التعقيدات بهذه الأمور.

- كوني متأكدة من أن الزوج يحتاج الى رعاية وحب حتى مع ولادة الطفل، وفي الأغلب قد تكونين منهمكة بالاهتمام بالطفل من دون التنبه لحاجة زوجك إليك، ونصيحتنا هنا تكمن في تقسيم الوقت ما بين الرضيع والزوج، وحتى بعدما يكبر الطفل، من الضروري التنسيق في أوقاتك ما بينه وبين زوجك والعلاقة الحميمة تندرج من ضمن الاهتمام بالزوج وإبقائه سعيداً.

- يؤثر وجود الأطفال على العلاقة الحميمة بين الأب والأم من دون قصد طبعاً، لذلك نظمي وقت طفلك باللعب والخروج عند الأقارب أو الأهل لتؤمني وقتاً رومنسياً لك ولزوجك بعيداً عن العناية بالأطفال. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

المركز: إصابة عامل جرّاء سقوطه عن ارتفاع