جامعات / مدارسStudents

كلية سخنين تستضيف 60 محاضرًا من اوروبا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
31

حيفا
سماء صافية
31

ام الفحم
سماء صافية
31

القدس
سماء صافية
31

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
سماء صافية
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
سماء صافية
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تستضيف 60 محاضرًا من اوروبا

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

استضافت كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوم الثلاثاء 19.2.2019 اليوم الدراسي لأكثر من 60 محاضر من جورجيا، المانيا، استونيا، النمسا، إيرلندا وإسرائيل في نطاق مشروع Asset-Erasmus


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية سخنين لتأهيل المعلمين جاء فيه ما يلي: "استضافت كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوم الثلاثاء 19.2.2019 اليوم الدراسي لأكثر من 60 محاضر من جورجيا، المانيا، استونيا، النمسا، إيرلندا وإسرائيل في نطاق مشروع Asset-Erasmus+ الممول من قبل السوق الأوروبية المشتركة بقيادة كلية كينيرت وكذلك عدد كبير من المحاضرين في كلية سخنين".

وأضاف البيان: "خلال اليوم الدراسي تم عرض أدوات تقييم جديده تم تطويرها من خلال مشروع Asset، وهدفها تقييم السيرورة التعليمية او التحصيل (الأكاديمي، الذهني، الحسي او السلوكي) في مساقات تدرس بطرائق تعليميه حديثه او مساقات تدرس في بيئة غنيه بالأدوات الديجيتالية.

حيث تم تمرير ورشتان: الأولى – عالجت 3 أدوات تقييم وهم:

1. Concept Map (CoMa) - خريطة المفاهيم

2. Soft Skills - مهارات لطيفه

3. Open Digital Badges - إشارات رقميه مفتوحه.

والثانية عالجت 3 أدوات تقيم اضافيه وهم:

1. Critical Friends - أصدقاء منتقدين إيجابيا

2. Peer Assessment - تقييم الزملاء

3. Reflective diary - يوميات تعي بالتفكير الانعكاسي (تأمل).

وتابع البيان: "اقاموا على تحضير اليوم الدراسي كل من: د. ياسر عواد المسؤول عن المشاريع العالمية وأعضاء الطاقم بروفسور فاديه ناصر أبو الهيجاء، د. لينا بولص ود. منال يزبك. وقد أشار د. ياسر عواد ان أدوات التقييم التي عرضت مستحدثه عالميا، وهي من مجال التقييم التكويني واستعمال مثل هذه الأدوات في مساقات الكلية من قبل طاقم المحاضرين سوف يساهم بتطوير سيرورة التعليم عند طلابنا من ناحية ذهنية، حسية ومهنية".

واختتم البيان: "بروفيسور محمود خليل عقب على اليوم الدراسي بقوله ان كلية سخنين بتوجهها الأكاديمي نحو العالم وكعضوة في عدة مشاريع عالمية فان استضافة يوم دراسي عالمي سوف يعود بالفائدة على الحداثة في تطوير وتأهيل معلمي المستقبل ومن ناحية أخرى استقطاب طلاب من الخارج فيما بعد للدراسة في الكلية. وأضاف نزيه بدارنة مدير عام الكلية ان هناك أهمية في استثمار ورصد الموارد اللازمة لدفع الكلية للاستمرار بدمجها في نادي المؤسسات الأكاديمية العالمية. ولقد أشاد جميع الحضور في هذا اليوم على أهمية المواضيع التي عرضت من خلال اليوم الدراسي وحسن الاستقبال والض يافة والنظام. حيث اختتم اليوم الدراسي بوجبة عشاء وبرنامج فلكلوري من صميم الثقافة العربية" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كلية سخنين
كفرقرع: مؤتمر لبحث تداعيات العنف والجريمة