أخبارNews & Politics

منظومة دفاع صاروخي أمريكية في إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
غائم جزئي
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بالصور والفيديو: أمريكا تنشر منظومة الدفاع الصاروخي THAAD في إسرائيل

تجري القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي هذه الايام نشرًا تدريبيًّا لمنظومات الدفاع من الصواريخ في إسرائيل

الفيديو والصور من الجيش الاسرائيلي

جاء في بيان الجيش الاسرائيلي:

نشر منظومات الدفاع الامريكية في اسرائيل تعكس التزام الولايات المتحدة لأمن اسرائيل وحمايتها


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن افيخاي ادرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، جاء فيه ما يلي:"تجري القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي "EUCOM" هذه الايام نشرًا تدريبيًّا لمنظومات الدفاع من الصواريخ "THAAD" في إسرائيل، كجزء من تطبيق الفكرة التشغيلية المشتركة بهدف التدرب على قدرات النشر السريعة لهذه المنظومات المركبة، في ارجاء العالم، بالاضافة لتقوية القدرات والتعاون مع منظومات الدفاع الجوي في سلاح الجو الاسرائيلي. نشر منظومات الدفاع الامريكية في اسرائيل تعكس التزام الولايات المتحدة لأمن اسرائيل وحمايتها، وهي تُجرى بعد انتهاء التمرين المشترك "جنفير فلكون" بوقت قصير.
الجيش الاسرائيلي يعمل بالتعاون مع القوات الامريكية بهدف تعزيز التنسيق المتبادل والقدرات التشغيلية دفاعًا عن سماء اسرائيل، ويعتبر تمرين نشر المنظومات الامريكية فرصةً للتدرب على دمج منظومات الدفاع الامريكية المتطورة في قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية".

وأضاف البيان أنّ:"منظومة THAAD تضاف الى قدرات الدفاع الجوية الإسرائيلية المخصصة ضد الصواريخ البالستية بعيدة المدى، وتُعد احدى المنظومات الاكثر تطورًا من نوعها في العالم. جيش الدفاع جاهز ومستعد للدفاع عن سماء اسرائيل وارضها من مختلف التهديدات القريبة والبعيدة. الحديث عن نشر دفاعي غير متعلق بحادثة محددة"، بحسب الجيش الاسرائيلي.

تعقيب نتنياهو  
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعقيبا على الانتشار التدريبي لمنظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية من طراز THAAD في إسرائيل: "إنتشار منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية في إسرائيل يشكل دليلا آخر على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل. منظومة ال-THAAD تعتبر إحدى أكثر المنظومات في العالم تقدما وإضافة إلى منظوماتنا الدفاعية أصبحنا الآن أكثر قدرةً على التعامل مع التهديدات القريبة والبعيدة في كل أنحاء الشرق الأوسط. العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى من أي وقت مضى. أرحب بإجراء التدريب المشترك"، بحسب ما ورد في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الشرطة تفتّش ورشات بناء في أنحاء البلاد