الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

نضال عصفور من القدس: رجال الشرطة قاموا بتكبيلي والاعتداء علي واعتقالي دون سبب

منى عرموش -
نُشر: 04/03/19 09:24,  حُتلن: 16:18

نضال عصفور سائق الحافلة: 

لم أعرقل حركة السير، وبعد لحظات قام مراقب البلدية بإستدعاء رجال الشرطة الى المكان، والذين قاموا بتكبيلي والإعتداء علي وشتمي ومن ثم تم اعتقالي

في محطة الشرطة وجهت الي تهم بأنني لم اصغي لتعليمات رجال الشرطة والإعتداء عليهم

الشرطة:

سبب السائق بعرقلة حركة السير، ذلك بعد أن رفض تعليمات مراقب البلدية 

اعتقال على خلفية رفضه لتنفيذ تعليمات المراقب والكشف عن هويته والإعتداء على شرطي

عقب نضال عصفور من سكان القدس على عملية اعتقاله من قبل الشرطة والإعتداء عليه يوم امس الأحد، معربا عن استنكاره الشديد لما تعرض له.
وقال عصفور: "انا سائق حافلة صغيرة. يوم امس قمت بإنزال زوار اجانب، وبعد لحظات توجهت لأرحب بزملائي، واذا بمراقب بلدية القدس يطلب مني أن أبعد سيارتي من المكان، رغم انني لم أعرقل حركة السير، وبعد لحظات قام مراقب البلدية بإستدعاء رجال الشرطة الى المكان، والذين قاموا بتكبيلي والإعتداء علي وشتمي ومن ثم تم اعتقالي، وفي محطة الشرطة وجهت الي تهم بأنني لم اصغي لتعليمات رجال الشرطة والإعتداء عليهم".

وأضاف عصفور قائلا: "لماذا تتعامل الشرطة معنا بعنف، فكلما يعتقلون شخص يدعون بأن اعتقاله جاء على خلفية اعتداء على رجال الشرطة، مع أن هذه الإدعاءات كاذبة وعارية عن الصحة، لكن كما يبدو أن هذه السياسة مقصودة وتهدف الى كم الأفواه وإهانه سكان القدس العرب بشكل خاص. هذه الأساليب لن تردعنا ولن توقفنا عن مواصلة مسيرتنا العملية".

هذا، ومن جانبها ذكرت الشرطة: "إن الحديث يدور حول اعتقال سائق زوار اجانب، الذي سبب بعرقلة حركة السير، ذلك بعد أن رفض تعليمات مراقب البلدية الذي قام باستدعاء الشرطة الى المكان، حيث تم اعتقاله على خلفية رفضه لتنفيذ تعليمات المراقب والكشف عن هويته والإعتداء على شرطي".

وجدير بالذكر أنه انتشر فيديو الذي يوثق لحظة اعتقال سائق حافلة في باب المغاربة في مدينة القدس والإعتداء عليه. ويظهر في الفيديو قيام افراد الشرطة وهم يحاولون تكبيل السائق الذي كان يستفسر عن سبب الإعتقال، ثم طلبوا منه الوقوف للتفتيش، وقام احدهم بفتح رجله بالقوة، وبعد ذلك تعرض السائق للإعتداء.
السائق صرخ وقال لهم "لماذا هذا الإعتداء؟"، كما صرخ اشخاص اخرون في وجخ الشرطة وطلبوا ترك السائق، لكن الشرطة هددت بإستخدام غاز الفلفل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY