أخبارNews & Politics

مواطن مقدسي: الشرطة اعتدت علي دون سبب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
غيوم متفرقة
23

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نضال عصفور من القدس: رجال الشرطة قاموا بتكبيلي والاعتداء علي واعتقالي دون سبب

عقب نضال عصفور من سكان القدس على عملية اعتقاله من قبل الشرطة والإعتداء عليه يوم امس الأحد

نضال عصفور سائق الحافلة: 

لم أعرقل حركة السير، وبعد لحظات قام مراقب البلدية بإستدعاء رجال الشرطة الى المكان، والذين قاموا بتكبيلي والإعتداء علي وشتمي ومن ثم تم اعتقالي

في محطة الشرطة وجهت الي تهم بأنني لم اصغي لتعليمات رجال الشرطة والإعتداء عليهم

الشرطة:

سبب السائق بعرقلة حركة السير، ذلك بعد أن رفض تعليمات مراقب البلدية 

اعتقال على خلفية رفضه لتنفيذ تعليمات المراقب والكشف عن هويته والإعتداء على شرطي


عقب نضال عصفور من سكان القدس على عملية اعتقاله من قبل الشرطة والإعتداء عليه يوم امس الأحد، معربا عن استنكاره الشديد لما تعرض له.
وقال عصفور: "انا سائق حافلة صغيرة. يوم امس قمت بإنزال زوار اجانب، وبعد لحظات توجهت لأرحب بزملائي، واذا بمراقب بلدية القدس يطلب مني أن أبعد سيارتي من المكان، رغم انني لم أعرقل حركة السير، وبعد لحظات قام مراقب البلدية بإستدعاء رجال الشرطة الى المكان، والذين قاموا بتكبيلي والإعتداء علي وشتمي ومن ثم تم اعتقالي، وفي محطة الشرطة وجهت الي تهم بأنني لم اصغي لتعليمات رجال الشرطة والإعتداء عليهم".
وأضاف عصفور قائلا: "لماذا تتعامل الشرطة معنا بعنف، فكلما يعتقلون شخص يدعون بأن اعتقاله جاء على خلفية اعتداء على رجال الشرطة، مع أن هذه الإدعاءات كاذبة وعارية عن الصحة، لكن كما يبدو أن هذه السياسة مقصودة وتهدف الى كم الأفواه وإهانه سكان القدس العرب بشكل خاص. هذه الأساليب لن تردعنا ولن توقفنا عن مواصلة مسيرتنا العملية".

هذا، ومن جانبها ذكرت الشرطة: "إن الحديث يدور حول اعتقال سائق زوار اجانب، الذي سبب بعرقلة حركة السير، ذلك بعد أن رفض تعليمات مراقب البلدية الذي قام باستدعاء الشرطة الى المكان، حيث تم اعتقاله على خلفية رفضه لتنفيذ تعليمات المراقب والكشف عن هويته والإعتداء على شرطي".

وجدير بالذكر أنه انتشر فيديو الذي يوثق لحظة اعتقال سائق حافلة في باب المغاربة في مدينة القدس والإعتداء عليه. ويظهر في الفيديو قيام افراد الشرطة وهم يحاولون تكبيل السائق الذي كان يستفسر عن سبب الإعتقال، ثم طلبوا منه الوقوف للتفتيش، وقام احدهم بفتح رجله بالقوة، وبعد ذلك تعرض السائق للإعتداء.
السائق صرخ وقال لهم "لماذا هذا الإعتداء؟"، كما صرخ اشخاص اخرون في وجخ الشرطة وطلبوا ترك السائق، لكن الشرطة هددت بإستخدام غاز الفلفل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: إصابة طفل بحروق بأنحاء جسده