الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:02

مصادر فلسطينية: شهيدان برصاص الجيش الاسرائيلي واصابة جنديين بزعم عملية دهس غرب رام الله

كل العرب
نُشر: 04/03/19 07:32,  حُتلن: 14:45

حماس بعد عملية الدهس غربي رام الله: هذا إثبات أنّ الشعب الفلسطيني لن يسكت حيال عملية تهويد القدس

أفادت مصادر فلسطينية أنّه: "استشهد شابين واصيب ثالث بجراح، في جريمة اعدام ميداني نفذها الجيش الاسرائيلي في قرية كفر نعمة غرب رام الله، صباح اليوم الاثنين. وفتح الجنود النار عليهم بزعم تنفيذ عملية دهس فجر اليوم الاثنين قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله. وزعم الجيش ان سيارة فلسطينية كان يسقلها ثلاثة فلسطينيين هاجمت جنودا عند مدخل القرية وان الجنود اطلقوا النار على السيارة اسفر عن استشهاد شابين وجرح ثالث. فيما اصيب جنديان بجروح وصفت جراح احدهما بالخطيرة" وفقًا للمصادر.

أفاد الناطق بلسان الجيش أنّه: "متابعة للتقارير عن عملية دهس في كفر نعمة الحديث يدور عن قيام شبان بدهس عدد من الجنود الذين وقفوا في جانب الطريق في مخرج القربة. لقد أطلقت قوة عسكرية النار على المنفذين وتمكنت من تحييد اثنين منهم بينما أصيب الثالث بجراح طفيفة. كما أصيب ضابط بجروح خطيرة ومحارب من حري الحدود بجروح طفيفة نتيجة عملية الدهس" وفقًا للبيان. 

هذا وأفاد الناطق بلسان شرطة حرس الحدود أنّه: "أصيب ضابط في الجيش بجراح خطيرة، وةجندي في حرس الحدود، جراء تعرّضهما لعملية دهس في كفر نعمة، الجندي الذي أصيب بجراح طفيفة أحيل لمستشفى تل هشومير للعلاج، ولاحقًا تمّ تحريره من المستشفى" وفقًا للبيان.

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة القدس بلاغًا قرابة الساعة 03:40 حول إصابة شخصين جراء تعرضهما للدهس في بنيامين، هذا وةعمل الطاقم الطبي على تقديم الاسعافات الاولية للمصابين بينهما مضاب بجراح خطيرة وآخر وصفت جراحه بالطفيفة، وهما بسنوات العشرينات من عمريهما" وفقًا للبيان. 

ردّ حماس على عملية الدهس
هذا وقد علق المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، على عملية الدهس بقوله: "هذا يثبت أن الشعب الفلسطيني لن يسكت حيال عملية تهويد القدس، وأنه سيواصل النضال حتى تحرير الوطن".

 
هذا ووصل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح في مستهل لقائه مع رئيس وزراء ساموا: "تحرك جنود الجيش هذا الصباح بسرعة وقتلوا المنفذين الذين حاولوا دهسهم. نرسل أمنيات الشفاء العاجل للضابط الجريح وسنفعل كل شيء بغية تسريع هدم منازل هؤلاء القتلة بمن فيهم قاتل الشابة أوري أنسباخير. أوعزت بتسريع هدم تلك المنازل في إطار القيود التي فرضتها المؤسسة القضائية. نحن مصممون على مواصلة كفاحنا الحازم ضد القتلة وضد الإرهاب أينما كان" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259588.28
BTC
0.51
CNY