جامعات / مدارسStudents

صفوف نيوتن بالرازي اكسال تتألق في يوم العلوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
36

حيفا
سماء صافية
36

ام الفحم
سماء صافية
35

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
36

راس الناقورة
سماء صافية
36

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
33

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صفوف نيوتن في اعدادية الرازي اكسال تتألق في يوم العلوم

تألق طلاب طبقة السوابع في مدرسة الرازي الاعدادية اكسال في يوم العلوم، انطلاقا من تسمية الصفوف بصفوف نيوتن منذ بداية السنة

في ختام اليوم توجه طلاب صفوف نيوتن للقاعة الصغرى بمشاركة طلاب الصفوف الثامنة لمشاهد عرض "سحر الكيمياء" مع الاستاذ محمد عمري الذي ألهب الحضور بعروضه وأسلوبه


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن اعدادية الرازي اكسال، جاء فيه ما يلي: "تألق طلاب طبقة السوابع في مدرسة الرازي الاعدادية اكسال في يوم العلوم، انطلاقا من تسمية الصفوف بصفوف نيوتن منذ بداية السنة الدراسية.
وعلى مدار اسبوع حضّر طلاب السوابع عدّة مجسمات ولوحات علمية وزيّنوا صفوفهم وزاويا العلوم فيها ومختبر المدرسة ومعرض العلوم فيه".

وتابع البيان: "وفي صباح يوم الخميس انطلق العمل والابداع ليختتم بذلك اسبوعا حافلا من ابداعات الطلاب. تم عرض محطات علمية مُلفتة على الطلاب، في المحطة الاولى تم تفعيلها بواسطة المعلمة شادن شلبي حول العالم نيوتن شخصيته وانجازاته وقوانينه خاصة القانون الثالث منه، وتم تصنيع مجسم ورقيّ لطائرة نفّاذة، لاقت اعجاب وتفاعل الطلاب.
وفي المحطة الثانية قامت المعلمة إيناس دراوشة بعرض لتجارب كيميائية باعتبار ان الكيمياء سيّد التجارب، تلخص العمل في هذه المحطة عن مواد اكتسبها الطلاب مسبقا حول الكثافة والسوائل واعتماد تجربة الكلكر والبنزين وتجربة الكثافة والسوئل لاقت المحطة دهشة الطلاب.
وفي المحطة الثالثة مع المعلمة صفاء دراوشة كان الطلاب على موعد مع التحديات وايجاد حلول علمية مثل الكتابة بالحبر السري اي عصير الليمون ثم اكتشاف ما كتبه الاصدقاء عن طريق تسخين الورقه ثم تحدي رفع قطعه ثلج بخيط عن طريق رش ملح فوقها وتحدي غرز سيخ شواء في بالون دون ان ينفجر وتحدي جعل فقاعة الصابون قوية بحيث عن طريق اضافة مواد تزيد الكثافة وتحديات اخرى.
وفي المحطة الرابعة مع المعلمة رانية شلبي قام الطلاب بعمل أربع تجارب لها علاقة بالمبنى الجسيمي للمادة وبضغط الهواء والتفاعل الكيميائي".

وأضاف البيان: "حيث قام الطلاب بواسطة تجربة تفاعل بيكربونات الصوديوم والخل بالتعرف على صفات غاز ثاني اوكسيد الكربون الناتج. وتجربة اخرى احتراق غاز الاوكسجين ودخول الماء مكان الاوكسجين. تجربة دخول البيضة وخروجها من فتحة وعاء زجاجي صغيرة بسبب حركة الجسيمات البطيئة عند تبريد الهواء اي تقليل الضغط وتسخين الهواء لزيادة حركة الجسيمات وزيادة الضغط داخل الوعاء.
وفي ختام اليوم توجه طلاب صفوف نيوتن للقاعة الصغرى بمشاركة طلاب الصفوف الثامنة لمشاهد عرض "سحر الكيمياء" مع الاستاذ محمد عمري الذي ألهب الحضور بعروضه وأسلوبه والتجارب الذي عُرِضت أمام طلاب المدرسة.
مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة عبّر عن شكره لطاقم العلوم وعلى ابداعه في يوم العلوم. واشاد بطرائق التدريس والعمل العلمي في المدرسة ".

واختتم البيان: "كما شكر طالبات البحث العلمي في المدرسة التي شاركن في تنظيم المحطات ومساعدة المعلمات لإنجاح المحطة بأحسن حال.  وفي كلمة مع المعلمة سهى بصول مركزة العلوم في مدرسة الرازي الإعدادية أشادت بنجاح يوم العلوم والوصول الى اهداف هذا اليوم، وقالت ان هذه الفعالية هي جزء من برنامج متكامل يتم عرضه على الطلاب وهم جزء من تفعيل هذا البرنامج"، إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أبو سنان: إندلاع حريق هائل في منطقة قريبة من المنازل