أخبارNews & Politics

غزة: 3 إصابات خلال تظاهرات جمعة باب الرحمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غزة: 3 مصابين من بينهم مسعف خلال تظاهرات جمعة باب الرحمة

انطلق أهالي قطاع غزة، للمشاركة في جمعة باب الرحمة ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 آذار الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة


صور من مسيرات العودة لهذا الأسبوع


انطلق أهالي قطاع غزة، للمشاركة في جمعة "جمعة باب الرحمة" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 آذار الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة. ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة اليوم في المسيرات على حدود غزة تحت شعار "جمعة باب الرحمة".

كما دعت الهيئة لتكون الجمعة غضبا على المساس بأبواب المسجد الاقصى مشددة ان الشعب الفلسطيني يقدم الدليل على تمسكه بمقاومته وحريته.

هذا، وأفادت مصادر إعلاميّة أنّه قد أصيب 3 مواطنين، من بينهم مسعف، برصاص الجيش على الحدود الشرقية لقطاع غزة خلال المشاركة في الجمعة الـ49 من مسيرات العودة.

كما أطلقت قوات الجيش النار تجاه عدد من الشبان اقتربوا من الخط الزائل شرق خزاعة كما أطلقت القوات قنابل الغاز صوب تجمع للمتظاهرين بمنطقة ملكة شرق مدينة غزة.

من جانبها قالت حركة حماس "إن الإصرار الجماهيري على مواصلة مسيرات العودة، يؤكد أننا أمام إرادة شعبية صلبة، وأنها لن تتراجع عن قرارها القطعي بأن تكسر عن نفسها الحصار، وتمارس حقها في العيش بحرية وكرامة"، وفقا لما قالت.
وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس إن: "كفاح الشعب الفلسطيني لتحقيق أهداف مسيرات العودة، والتي تحمل اليوم اسم جمعة "باب الرحمة"، يشكل رافعة للمرابطين في المسجد الأقصى الذين يدافعون عن عروبة القدس وهويتها الفلسطينية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة مسيرات العودة
مفاجأة.. برشلونة يجهز عرضاً مغرياً لـ نيمار في يناير