أخبارNews & Politics

العليا ترفض استئناف الانتخابات في يركا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غيوم متفرقة
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العليا ترفض استئناف الانتخابات في يركا.. حبيش: المحكمة أكّدت أنّه لا غُبار على نزاهة النتيجة

ردت محكمة العدل العليا اليوم الخميس الموافق 28.2.19 الالتماس الذي تقدم به حاتم عطالله المرشح لرئاسة المجلس المحلي يركا


من اليمين: حاتم عطالله، ووهيب حبيش

حاتم عطالله:

القرار ظالم ومغلوط

المحامي عماد دكور:

سنقدم التماس للعليا ليبحث القضية امام هيئة قضاة موسعة

رئيس المجلس وهيب حبيش:

العملية الديموقراطية هي حق لكل مواطن بأي يدلي بصوته للمرشح الذي يراه مناسبا أكثر لهذا المنصب


ردت محكمة العدل العليا اليوم الخميس الموافق 28.2.19 الالتماس الذي تقدم به حاتم عطالله المرشح لرئاسة المجلس المحلي يركا وابقت قرار المحكمة المركزية في حيفا كما اي ان بقاء رئيس المجلس الحالي وهيب حبيش رئيسًا لفترة رئاسية ثانية.

هذا ووصلنا بيان صادر عن مكتب المحامي عماد دكور جاء فيه ما يلي: "صدر اليوم قرار محكمة العدل العليا برفض الاستئناف الذي تقدم به السيد حاتم عطالله وطالب الغاء ال انتخابات للرئاسة في قرية يركا والذي فاز بها السيد وهيب حبيش. وفي تعليق اولي للسيد حاتم عطالله، قال ان القرار ظالم ومغلوط، ولا يصدق. وانه سيستمر بالاجراءات القضائية وسيستمر بشكواته للشرطة. ومن ناحيته علق المحامي دكور، الذي مثل السيد حاتم عطالله، ان المحكمة العليا بقرارها صادقت ووافقت وتبنت ادعاءاته ان بالانتخابات بيركا كانت خروقات وتجاوزات جوهرية (بند 44 للقرار) وانه تم استعمال مغلفات صفراء للتصويت من انتخابات سنة 2013، وانه مواد الانتخابات القيت بالزبالة، وانه لا يمكن عدها وفحصها. ولكن بالرغم من ذالك، قررت المحكمة برفض الاستئناف بتعليلات قانونية، التي نرفضها، وسنقوم بدراسة امكانية تقديم طلب للمحكمة لاعادت النظر بقرارها بهيئة قضاة موسعة. هذا وانهت المحكمة العليا قرارها، بان الانتخابات بيركا اديرت باهمال مطلق وبطريقة مخجلة ومشينة (بند 52) ولكن لم تلغي الانتخابات" إلى هنا نصّ البيان. 

حبيش: الانتخابات نزيهة
هذا وفي تعليقه الأول على قرار المحكمة العليا، قال رئيس مجلس يركا وهيب حبيش لكل العرب: "صدر اليوم قرار المحكمة العليا بعد الاستئناف الذي تقدّم على قرار المركزية، حول ما يتعلّق بنتائج الانتخابات، ونصّ القرار على إبقائي رئيسا لمجلس يركا، وأكّدت المحكمة بأنّه لا غُبار على نتيجة الانتخابات في البلدة، وبأنّ الانتخابات نزيهة، أنا من جانبي أنادي بوحدة الصّف كي تكون بلدتنا في المكان التي تستحق أن تكونه ويليق بها".

وتابع حبيش: "هناك الكثير من المشاكل التي تعاني منها البلدة التي يجب أن نلتفت إليها اكثر على المستوى المحلي منها مشاكل المواطنين وتوسيع مسطحات وحركة السير الموجودة في البلدة، بالإضافة إلى جهاز التربية والتّعليم والتّحديات الاخرى المختلفة من قانون القومية والهدم التي سنعمل من خلالها لنوصل البلدة إلى أماكن مهمة، كذلك قُطريا على مستوى الدّولة".

وأنهى كلامه قائلا: "العملية الديموقراطية هي حق لكل مواطن بأي يدلي بصوته للمرشح الذي يراه مناسبا أكثر لهذا المنصب، للمرشّح الذي يراه الناخب لديه الكفاءات الأعلى ليكون فيه، والشّرط الاول في الديموقراطية هو تقبّل نتيجة الانتخابات، ومن يريد ثقة المواطن عليه أن يثبت أنّه أهل لهذه الثّقة" كما قال.


المحاميان شاحار هوفمان وعنات لازر

محاميا الدفاع عن رئيس المجلس وهيب حبيش: نصحنا مقدم الالتماس أن يتنازل منذ البداية
وجاء في بيان صحفي صادر عن مكتب جلال بنّا حول القضية أنّه:"ردت محكمة العدل العليا اليوم الخميس الموافق 28.2.19 الالتماس الذي تقدم به حاتم عطالله المرشح لرئاسة المجلس المحلي يركا وابقت قرار المحكمة المركزية في حيفا كما اي ان بقاء رئيس المجلس الحالي وهيب حبيش رئيسًا لفترة رئاسية ثانية.
وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد ردت الالتماس الذي تقدم بها عطا الله بواسطة المحاميان عماد وجلال دكور قبل اكثر من شهر لاعادة الانتخابات حيث اكدت المحكمة نزاهة الانتخابات بعد عدة جلسات ومداولات في المحكمة وسماع عشرات الشهود والوثائق المتعلقة بالانتخابات.
المحاميان شاحار هوفمان، وعنات لازر من مكتب المحامين "بن اري فيش سبان وشركاه" محاميا الدفاع عن رئيس المجلس وهيب حبيش، قالا رداً على قرار المحكمة العليا "نصحنا منذ البداية لمقدم الالتماس الذي خسر الانتخابات ان يتنازل التنازل وعدم الاستمرار في المداولات بالالتماس منذ البداية لتوفير الوقت لنا له وللمحكمة لان الالتماس اعتمد على ادعاءات واقوال ليس لها اي علاقة بالحقيقة او الواقع" واضاف المحامي هوفمان "انني سعيد ان محكمة العدل العليا قالت قولها النهائي وان القضاة اكدوا في المركزية والعليا نزاهة الانتخابات وفوز موكلي رئيس المجلس الحالي وهيب حبيش بولاية رئاسية ثانية"، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يركا وهيب حبيش
القدس:اعتقال مشتبهين قاصرين بإلقاء الحجارة على القطار