جامعات / مدارسStudents

مدرسة البصلية شفاعمرو تفتتح مسيرة الكتاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
34

حيفا
سماء صافية
34

ام الفحم
غائم جزئي
35

القدس
غائم جزئي
34

تل ابيب
غائم جزئي
34

عكا
سماء صافية
34

راس الناقورة
سماء صافية
34

كفر قاسم
غائم جزئي
34

قطاع غزة
سماء صافية
36

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدرسة البصلية شفاعمرو تفتتح مسيرة الكتاب

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

افتتحت مسيرة الكتاب في مدرسة البصليّة شفاعمرو، يوم الخميس الموافق 14.2.2019، للسّنة الثّامنة على التّوالي، تحت شعار: " لغتي عالمي " وسط أجواء احتفاليّة رائعة، بحضور جميع الطلّاب من الصّفّ الأوّل وحتّى السّادس في المدرسة


افتتحت مسيرة الكتاب في مدرسة البصليّة شفاعمرو ، يوم الخميس الموافق 14.2.2019، للسّنة الثّامنة على التّوالي، تحت شعار: " لغتي عالمي " وسط أجواء احتفاليّة رائعة، بحضور جميع الطلّاب من الصّفّ الأوّل وحتّى السّادس في المدرسة، وقد تمّ التّخطيط لهذا اليوم في اجتماع طاقم اللغة العربية مع مركّزة اللّغة العربيّة سناء أبو شاح والإدارة. جرت التّحضيرات للافتتاح على مدار شهر تقريبا، وخلاله أنتج الطلاّب العديد من المجسّمات والرّسومات والفعاليات الأخرى الّتي عرضت في موقع المدرسة.
تولّى عرافة الافتتاح الطالبان المتألقان حلا قدري وفارس شوشاري من الصف السّادس وأعلنا عن افتتاح المسيرة، ومن ثمّ تتالت الفقرات وكل صف عرض فقرته التي شملت، قصائد، مسرحيّات، ميثاق اللغة العربيّة وتمثيل. إضافة الى عرض أقوال عن اللغة العربيّة تبرز أهميّتها وضرورة الحرص على اتقانها والغيرة عليها، كما وزيّنت المدرسة بلافتات تشجّع القراءة وتنادي بجعلها عادة منذ الصغر.
كما واستضافت المدرسة في هذا اليوم معرض الكتاب لمكتبة كل شيء، بمشاركة أولياء الأمور. وقد ضمّ المعرض قصصا لجميع الأجيال، موسوعات وكتب متنوّعة كثيرة بمختلف اللّغات، وبأسعار معقولة ومناسبة للطلّاب.
والجدير بالذّكر أن مديرة المدرسة السيدة الفاضلة ياسمين خضر خصّصت للطالب المبدع الكاتب الواعد يوسف خطيب من الصف الخامس الذي يمارس الكتابة منذ نعومة أظفاره، زاوية خاصة في المعرض ليعرض فيها أعماله الأدبيّة الحديثة، كتكريم لهذه الموهبة الاستثنائيّة وبذلك قام طلاب المدرسة والهيئة التدريسية بشراء مجموعته القصصية دعماً له وتشجيعاً على الابداع الذي يستحق التقدير، فألف مبروك للطالب يوسف المتفوق والخلوق، رائع ما خطّ قلمك يا يوسف وأدام الله ابداعك وسدّد خطاك.
في نهاية اليوم توجّهت مديرة المدرسة المربّية ياسمين خضر بالشّكر الجزيل للجميع كما وأعربت عن تقديرها لطاقم اللغة العربية، ولطلّاب المدرسة المبدعين وأشارت أن هذه الفعالية تعبّر عن اعتزاز المعلمين والطلاّب وفخرهم بلغتهم الأم كما وشجّعت الطلّاب على المطالعة وانتقاء القصص الملائمة والمشاركة الفعّالة في المسيرة، وأكّدت على ضرورة الحفاظ على لغتنا العربية، تراثنا وحضارتنا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
البصلية شفاعمرو
شحادة من التجمع والسعدي من العربية للتغيير يجتمعان