جامعات / مدارسStudents

طلاب الرازي الشاملة - اكسال يشاركون بيوم التراث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
غيوم متفرقة
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طلاب القادة الشابة من مدرسة الرازي الشاملة - اكسال يشاركون في يوم التراث

شارك طلاب القادة الشابة في مدرسة الرازي - اكسال بإشراف مرشد موضوع معرفة البلاد في المدرسة الأستاذ محمد اغبارية بيوم التراث


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الشاملة اكسال جاء فيه ما يلي: "شارك طلاب القادة الشابة في مدرسة الرازي الاعدادية - اكسال بإشراف مرشد موضوع معرفة البلاد في المدرسة الأستاذ "محمد اغبارية" بيوم "التراث والميراث" الذي تنظمه ادارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف برعاية مفتش موضوع معرفة البلاد الاستاذ "عمر عصفور " والذي استضافته هذا العام مدرسة الفرديس الشاملة".


يوم التراث
وأضاف البيان: "ومن الجدير ذكره قبل عامين مدرسة اكسال الشاملة استضافت جميع مدارس المشاركة في موضوع معرفة البلاد ، حيث شارك بهذا اليوم مدارس عديدة ، حيث قام الطلاب بجولة ميدانية في قرية الفريديس وتعرفوا على معالمها وأثارها التاريخية و الدينية ومعالمها الجغرافية، وتجول الطلاب بمحطات تراثية عديدة داخل المدرسة تهدف لاسترجاع تراثنا الأصيل والقديم والمأكولات الشعبية التي يتميز بها مجتمعنا العربي".

وتابع البيان: "وقام كل صف مدرسة الفريديس باستقبال مجموعة من الطلاب وتلقوا شرحا وافيا عن قرية الفريديس من جميع الجوانب وتناولوا وجبات غذاء. يتميز بها تراث قرية وأهل الفريديس. في نهاية اليوم أقيم احتفال اختتامي بقاعة المدرسة ، حيث كان لطلاب مدرسة الرازي دورا في عرض بعض الفعاليات . وفي خلال اليوم قام طلاب القيادة الشابة من مدرسة الرازي اكسال : "مرج زعبي ، محمد ابو بكر ،اية قاسم دراوشة جنى ، وليد حبشي" بقيادة مجموعات طلابية".

واختتم البيان: "وفي حديث مع الاستاذ محمد اغبارية قال : اولا نشكر اهالي وإدارة مدرسة الفرديس الشاملة على حسن الض يافة وروعة الاستقبال . واضاف نحن في كل عام ننظم مثل هذة الايام الدراسية التعليمية في بلد مختلف حتى نزرع في انفس طلابنا حب الوطن والتعرف على تراثنا وعلى عادات وتقالبد كل قرية وبلد في المجتمع العربي . ونحن في مدرسة الرازي من خلال موضوع تعليم معرفة البلاد نعمل على تذويت جميع القيم والمواضيع المختلفة الجغرافية والتاريخية والدينية والتراثية التي تذكر طلابنا بها غير ذلك .. كل عام طلاب مدرستنا يجوبون في أرجاء الدولة للتعرف على مساراتها الطبيعية ومعالمها المختلفة" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مدرسة الرازي اكسال
فيديو:شرطي يرصد سرعة السيارات عند مفرق الموفيل