أخبارNews & Politics

نتنياهو يغادر البلاد الى موسكو للقاء بوتين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
غيوم متناثرة
24

تل ابيب
غيوم متناثرة
24

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غيوم متناثرة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو قبل لقاء بوتين: محور المحادثات سيدور حول منع التموضع الإيراني على الأراضي السورية

قال رئيس الوزراء نتنياهو قبيل مغادرته البلاد متجها إلى العاصمة الروسية موسكو: إننا نغادر البلاد لعقد لقاء في غاية الأهمية

نتنياهو :

سيتناول اللقاء عددًا من القضايا، ولكن بالنسبة لنا فإن محور المحادثات سيدور حول موضوع منع التموضع ال إيران ي على الأراضي السورية


عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو قبيل مغادرته البلاد متجها إلى العاصمة الروسية موسكو: "إننا نغادر البلاد لعقد لقاء في غاية الأهمية مع الرئيس بوتين في موسكو. غير صحيح أنه أول لقاء لي معه منذ إسقاط طائرة الإيليوشين من قبل القوات السورية فقد التقيت به في باريس حيث تحدثنا عن عقد لقاء آخر يجمعنا وهذا ما نقوم به. وبالطبع لقد أجرينا مكالمات هاتفية عدة مرات، بما في ذلك قبل أيام قليلة" ".


نتنياهو قبل مغادرة البلاد الى موسكو 

وأضاف البيان: "وتابع نتنياهو قائلا: "بطبيعة الحال سيتناول اللقاء عددًا من القضايا، ولكن بالنسبة لنا فإن محور المحادثات سيدور حول موضوع منع التموضع الإيراني على الأراضي السورية. فنحن نتكلم عن تموضع دولة تعلن بصورة لا تقبل التأويل أنها تبتغي إبادتنا. وأنتم تعلمون أنه حينما أصرح بأننا نتخذ الإجراءات ضد هذا الأمر فهذا هو كلام صادق" ".

وجاء ايا في البيان: "وقال نتنياهو: "سأخوض بالطبع في التفاصيل مع الرئيس بوتين، على غرار ما نقوم به عادةً بغرض ضمان التنسيق ما بين الجيش الروسي وجيش الدفاع الإسرائيلي على النحو الذي يمنع الاحتكاك والاشتباك بيننا. لغاية الآن إن ذلك قد حقق نجاحًا ومن الأهمية أن هذا سينجح مستقبلاً أيضًا. إنه الهدف الرئيسي وراء زيارتي لموسكو. وهناك مزيد من الأهداف" ".

واختتم البيان: "ردًا على الأسئلة التي طرحها عليه صحفي قال رئيس الوزراء نتنياهو: "إنني مصمم على تحقيق كافة الأهداف وراء زيارتي لموسكو وسنعود بعد تحقيقها". هذا ويرافق رئيس الوزراء كل من الوزير زئيف إلكين، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات ورئيسهيئة الاستخبارات العسكرية اللواء تامير هايمن" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو روسيا
المغار: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه للطعن