أخبارNews & Politics

المحكمة تفرض غرامات على الشيخ صياح الطوري وآخرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
29

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المحكمة تفرض غرامات على الشيخ صياح الطوري وآخرين بتهمة الاستيلاء على أراضٍ تابعة للدولة

قبلت المحكمة طلب الإدعاء العام وفرضت غرامات مالية مستقبلية والتي تقدر بمئات الشواقل على المتهم الشيخ صياح الطوري وآخرين،

أبرز ما جاء في بيان المحكمة:

قررت المحكمة فرض غرامات مالية على المتهمين والتي تقدر بين 150- 1000 شاقل على كل يوم قاموا بتأخير عملية إخلاء الأرض، كل واحد بحسب فترة استيلاءه وإنتهاكه للأرض


أفاد الناطق بلسان مكتب وزارة العدل أنّه: "قبلت المحكمة طلب الإدعاء العام وفرضت غرامات مالية مستقبلية والتي تقدر بمئات الشواقل على الشيخ صياح الطوري وآخرين، وذلك بتهمة الاستيلاء على أراضٍ تابعة للدولة وعدم إخلاء قرية العراقيب. وقررت المحكمة فرض غرامات مالية على المتهمين على كل يوم قاموا فيه وسيقومون بتشويش وبتأخير عملية إخلاء الأرض" كما جاء في البيان.


الشيخ صياح الطوري

وتابع: "وقدم مكتب المدعي العام (في الجنوب) ، نيابة عن سلطة الأراضي في إسرائيل، طلباً إلى المحكمة، بإصدار أمر بفرض غرامات على كل يوم واصل فيه المتهمون انتهاكهم للقانون وستستمر هذه  الغرامة حتى إخلائهم للأرض. الحديث يدور حول أراضٍ عامة تابعة للدولة والتي تتواجد غرب شارع رقم 40 بئر السبع- لهافيم، حيث بدأ أفراد من عائلة أبو مديغم في النقب بالاستيلاء عليها منذ عام 1998، وشن "غزوات" متكررة على الأرض، والتي تسببت بخسائر باهظة لخزينة العامة للدولة" حسب البيان.

وتابع البيان: "وعلى ضوء ذلك قررت المحكمة فرض غرامات مالية على المتهمين والتي تقدر بين 150- 1000 شاقل على كل يوم قاموا بتأخير عملية إخلاء الأرض، كل واحد بحسب مكوثه بالأرض، ويذكر أنّه أصدرت المحاكم خلال السبعة عشر عامًا الأخيرة أوامر بإخلاء الأراض هناك وافقت عليها أيضًا المحكمة العليا" وفقا للبيان. 

يُذكر أنه تم الحكم على شيخ العراقيب الشيخ صياح الطوري بالسجن لمدة 10 شهور بسبب تصديه لجرافات هدم البيوت في العراقيب، بالإضافة إلى اتّهامه تهمة جديدة مؤخّرًا بإهانة القضاء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

يافة الناصرة: اندلاع حريق بين المنازل