الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

يوم تعليمي في مشروع التدريس جنباً الى جنب في رهط

كل العرب
نُشر: 25/02/19 22:44,  حُتلن: 23:36

 تحت مظلة برنامج "التدريس جنباً إلى جنب" والذي تشارك به أكاديمية القاسمي منذ ثلاث سنوات إلى جانب كليات أخرى بالبلاد وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم . نظمت مدرسة "بيت الحكمة" في مدينة رهط والتي يديرها المربي د. سالم ابو مديغم وبمشاركة المدرسة الجديدة حارة 3 بادارة المربي امير النصاصرة، وهي المدارس المشاركة في البرنامج عن طريق أكاديمية القاسمي، نظمت حفل استقبال لمركزين ومحاضرين من عدة كليات، تحت عنوان "جنباً الى جنب" وذلك ضمن مشروع "بالصف معلمان", بالتعاون مع قسم التخصص والاندماج في الحقل التدريسي في وزارة المعارف ومعهد موفيت .
افتتح الحفل بكلمات ترحيبية من مديرا المدرستين المشاركتين المربيان د. سالم ابو مديغم وامير النصاصرة. الذان رحبا بالضيوف والمربين والهيئتين التدريسيتيين في المدرستين. حيث اكدا على اهمية المشروع في دعم المسيرة التعليمية واثراء تجربة المعلمين خاصة الجدد.
ثم تحدثت مركزة البرنامج من قبل الكلية الاكاديمية القاسمي في باقة الغربية، المربية ياسمين محارب حيث اعطت امام الحضور نبذة عن المشروع وعن اهميته في تعزيز مكانة المعلم وفي تقوية التواصل المهني مع الطلاب وخلق جو تعليمي وتدريسي مميز وخاص وقالت المربية محارب "للمشروع خصائص واهمية كبيرة لتعزيز مهنية المعلمين خاصة الجدد ونحن اذ نعمل على تعزيز المهنية في التربية والتعليم نرى ان هناك ايضًا اهمية كبيرة لتقوية التواصل بين المعلمين في السلك التعليمي وبين طلاب المدارس خاصة وان التعليم الابتدائي يعد من اهم مراحل حياة طلابنا"
الدكتور حنين مجادلة تحدثت ايضا عن المشروع واهميته وعن اهدافه خاصة عن كيفية الاستفادة منه من اجل زيادة ثقافة استيعاب افضل للمعلم المتخصص والمعلم الجديد.
تمحور اللقاء حول إبراز أهمية وإيجابية التعاون بين وزارة التربية والتعليم، الأكاديمية والمدرسة حيث أن التعاون يشكل عنصرٌ أساسيٌ في تطوير الأداء التعليمي والتربوي بين صفوف المتخصصين والمعلمين الجدد ويساعد على بلورة الرؤية من حيث العمل الميداني.
بمشاركة من قبل مدير مركز التطوير المهني في رهط السيّد خالد القرناوي، اشار لأهمية العمل المشترك للوصول للأهداف المرجوة.
خلال اللقاء تتطرق لمربي امير وتتطرق الأستاذ أمير النصاصرة الى أهمية هذه المشاريع التي لها تأثيرها الهام والايجابي حيث قام بحث مدراء مدارس اخرون للانضمام الى مشروع جنبا الى جنب كما قام بتوجيه الشكر الى معلميه وطلابه.
ومن ثم توزّع المدعوون الى داخل الصفوف لمشاهدة حصص لمعلمان يشاركان في مشروع "جنباً إلى جنب".
ثم تلا المشاهدات عرض لمنتجات بمبادرة الازواج المشاركة بالبرنامج من المدرسة الجديدة حارة 3 حيث قاموا بعرض منتجات صنعوها مع طلابهم خلال الحصص وقد شارك قسم من طلاب المدرسة في العرض وتحدثوا عن اهمية وجود معلمين اثنين في الحصّة.
وبعدها تجمّع الضيوف للنقاش والحوار وإعطاء الملاحظات وابداء الرأي عن المشاهدات وعرض المنتجات حيث اثنى الضيوف على عمل كل من المدرستين في انجاح هذا اليوم
في ختام اليوم تم العمل على تطوير نموذج خاص للعمل بشراكة بين الوزارة، الاكاديميه والحقل من خلال ورشة عمل ضمت كل المشاركين من الكليات والحقل بتوجيه من المربية شرين زنجريا.

مقالات متعلقة