جامعات / مدارسStudents

اطلاق برنامج تخطيط وبناء أفنية تعليميّة M21
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وزارة التّربية تطبّق البرنامج القومي تخطيط وبناء أفنية تعليميّة M21

وزارة التّربية تطبّق البرنامج القومي M21 تخطيط واقامة أفنية تعليميّة داخل المؤسّسات التّعليميّة وخارجها


صور من وزارة المعارف


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"وزارة التّربية تطبّق البرنامج القومي M21 تخطيط واقامة أفنية تعليميّة داخل المؤسّسات التّعليميّة وخارجها ، هدف هذه الأفنية احداث تجديد للأفنية الموجودة في المدارس واعادة ملاءمتها من جديد لجهاز التّربية في القرن ال-21. بناء هذه الأفنية ليست فقط لتلبّي احتياجات جهاز التّعليم وانّما لتضفي جمالا ولتخلق جوّا تعليميّا تربويّا يحسّن المناخ التّعليمي في المدرسة".

وتابع البيان:"وزارة التّربية كانت قد نشرت " صوت ينادي" لبناء ميزانيّة 1,500 فناء تعليميّا جديدا وسيتم نشر " صوت ينادي" جديد بتاريخ 31.7.2019 للسّنوات 2019-2020.
في السّنتين الأخيريتين تمّ المصادقة على بناء 921 فناء تعليميّا للسّلطات المحليّة والنّتائج الايجابيّة لذلك بدأت تظهر وكانت حصّة لا بأس بها لمؤسّسات التّعليم في المجتمع العربي ( يشمل الدّرزي والبدوي). يشار بأنّ ميزانيّة كل فناء 80,000 شاقلا".

وزاد البيان:"الفناء التّعليمي M21 يضمن ادخال تربية جديدة ، تعلّم بمجموعات صغيرة ، مناخ تعليمي داعم ، ساحة المدرسة تتحوّل لزاوية تعليميّة حاضنة ومتطوّرة. وفي هذا الصّدد وضمن برنامج الوزارة القومي اضافة لبناء أفنية M21 بالمقابل نشرت الوزارة " صوت منادي" لبناء غرف احتواء و"صوت ينادي " لترميم غرف المعلّمين وبرامج اضافيّة بهدف تحسين البنى التّحتيّة داخل المؤسّسات التّعليميّة"، إلى هنا البيان.

كلمات دلالية
اتهام رجل (44 عامًا) من عرابة بالاعتداء على موظفة