شباب وصبايا

كيف نسيطر على شعور الغيرة في العلاقة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثره
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
غيوم متناثره
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف نسيطر على شعور الغيرة في العلاقة؟

شعور الغيرة هو شعور طبيعي لكن درجاته تتفاوت من شخص لآخر، إلا أنّ الغيرة المبالغ بها قد تصل حد الشك والهوس

 ننصحك يا عزيزتي أن تنتبهي لنفسك قبل أن تخسري شريكك بسبب الغيرة


غالبًا ما تعكّر الغيرة صفو علاقاتنا العاطفية، فكثيرًا ما تتشاجر المرأة مع حبيبها أو صديقها أو زوجها بسبب غيرتها من زميلاته في الدراسة او العمل مثلًا!! شعور الغيرة هو شعور طبيعي لكن درجاته تتفاوت من شخص لآخر، إلا أنّ الغيرة المبالغ بها والتي تصل حد الشك والهوس قد تتسبب بدمار العلاقة ونهايتها.


صورة توضيحية

وهنا ننصحك يا عزيزتي أن تنتبهي لنفسك قبل أن تخسري شريكك بسبب الغيرة. قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء ولكن بعد هذه الخطوات يمكنك السيطرة على شعورك بالغيرة تدريجياً...
- تذكري دائمًا الصورة التي ترين شريكك، بها جميعنا لدينا صورة متكونة بذهننا عن شريكنا. فهل هو ذلك الشخص المخادع الكاذب أم أنه الصادق الوفي؟  بالطبع طالما اخترته شريكًا لك، فبلا شك لديك صورة جيدة عنه. إذًا فكلما شعرتي بالغيرة أو الشك تجاهه تذكري تلك الصورة الجيدة التي تعكس طبيعته وشخصيته الحقيقية.

- توقفي عن مقارنة نفسك بالأخريات، ما يجعلك تشعرين بالغيرة حقًا هو أنك تقارنين نفسك دائمًا بالأخريات. فهذا الشعور يجعلك غير راضية عن نفسك ويتملكك شعور بالنقص. ولكن تذكري دائمًا أنك مميزة ولا داعي لمثل هذه المقارنة، فشريكك اختارك أنت وليست الأخرى.
- توقفي عن محاولة إثارة غيرة شريكك من الحيل التي تلجأ لها النساء عندما تتملكهن الغيرة، هو محاولة إثارة غيرة شريكهن عليهن أيضًا. ولكن دعك من هذه الحيل البائسة فلن تجلب لك سوى المتاعب. فاللجوء لمثل هذه الأمور يجعل العلاقة مليئة بالخلافات وهو ما يدمرها.

- توقفي عن تصديق الخيالات، دعيني أخبرك أن الغيرة الحادة هذه مثلها كالعديد من الأمراض النفسية، والتي تنشأ العديد من الخيالات لديك ليس لها علاقة بالواقع أبدًا. فمن الممكن أن تجعلك خيالاتك ترين شريكك يخونك مع زميلته بالعمل ولكن الواقع عكس ذلك تمامًا. لذلك كلما راودتك هذه الأفكار، لا تصدقيها على الفور ولكن فكري بها بطريقة منطقية.

- أعطي الحرية لشريكك لا داعي أبدًا أن تطاردين شريكك أينما ذهب، فتأكدي أنه إن كان يخونك فمطاردتك له لن تمنعه. وبدلًا من ذلك أعطي شريكك مساحته الخاصة، إذا كان يرغب في قضاء وقت بمفرده أو السفر مع أصدقائه. فهذا سيجعله يشعر بثقتك به وهو ما سينعكس عليك بشكل إيجابي.

- استخدمي خيالك بشكل إيجابي، أخبرتك في السابق أنه يجب أن تتجنبي تصديق ما تخبرك به خيالاتك. ولكن هل تعلمي أنه بإمكانك توظيف خيالك للسيطرة على شعور الغيرة هذا! فقط كل ما عليك هو أن تسترخي ومن ثم تغمضي عينيك. حاولي التفكير في كل ما هو إيجابي بعلاقتك بشريكك. فور أن تشعري بالاسترخاء تماماً يمكنك أن تفتحي عينيك وهنا ستشعرين أن إحساس الغيرة والغضب الذي كان يتواجد بداخلك تحول لشعور بالراحة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المرأةالرجلعلاقاتحب
فرنسا تتلاعب بمولدوفا.. وإنجلترا تضرب بالخمسة