شباب وصبايا

كيف تطبّقين مكياج العيون المستديرة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متناثرة
27

ام الفحم
غيوم متناثرة
27

القدس
غيوم متناثرة
26

تل ابيب
غيوم متناثرة
26

عكا
غيوم متناثرة
27

راس الناقورة
غيوم متناثرة
27

كفر قاسم
غيوم متناثرة
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
26

ايلات
غيوم متفرقة
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تطبّقين مكياج العيون المستديرة؟

العيون المستديرة تبدو صغيرة وناعسة ما يجعل تطبيق المكياج تحديًا أمام صاحبتها

عليك بعض الخطوات التي عليك القيام بها إذا كانت عينيك مستديرتين كي لا تبدو ملامح وجهك حزينة أو متعبة


العيون المستديرة تبدو صغيرة وناعسة ما يجعل تطبيق المكياج تحديًا أمام صاحبتها، خاصة وأنّ اختيار مستحضرات التجميل وطريقة التطبيق المناسبة لهذه العيون هي مسألة في غاية الدقة. اليك بعض الخطوات التي عليك القيام بها إذا كانت عينيك مستديرتين كي لا تبدو ملامح وجهك حزينة أو متعبة.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

1- حدّدي حاجبيك
إذا كان حاجباك مستقيمين، أضيفي قوساً طفيفاً عند رسمهما، فهذه الخطوة تساعد في جعل عينيك تبدوان أكبر ومفتوحتين. حدّدي حاجبيك بواسطة قلم أو بودرة بلون يناسب لونهما الطبيعي، ثم مشطّيهما من الأسفل إلى الأعلى بحيث تبدو شعيرات الحاجب مرفوعة ومستقيمة.

2- استخدمي مستحضر برايمر
طبقي البرايمر على الجفن المتحرّك فوق العين وتحت الحاجب مباشرة. البرايمر يساعد في تثبيت ماكياج عينيك ويمنحهما في الوقت نفسه لمسة مشرقة فتبدوان أكثر حيوية.

3- الكونسيلر خطوة أولى
ضعي الكونسيلر حول عينيك قبل البدء بتطبيق ظلال العينين، رغم أن وضع الكونسيلر وكريم الأساس يجب أن يكون الخطوة الأخيرة في الماكياج إذ من المحتمل أن تسقط بعض رواسب ظلال العينين أو الماسكارا عندها ستصبح عملية التنظيف أصعب. ولكن طبقة أولى خفيفة من الكونسيلر ستشعرك بامتداد عينيك وتساعدك على الابتكار أكثر في تطبيق الظلال.

4- تحضير العينين
اختاري ظلّ عينين بلون محايد تضعينه على الجفن وتحت الحاجبين لتوحيد لون البشرة في هذا الأماكن قبل المباشرة بتطبيق الظلال الملوّنة. وضعي القليل من الهايلايتر مباشرة تحت الحاجبين.

5- الآيلاينر
اختاري الآيلاينر بتركيبة السائل أو القلم الجاف، وابدأي برسم الخط مباشرة فوق الرموش العليا. ارسمي خطاً رفيعاً يبدأ من نصف العين باتجاه الخارج. عندما تصلين إلى الزاوية الخارجية للعين أكملي رسم الآيلاينر على شكل جانح صغير خارج حدود العين لتبدو أكبر وممدودة أكثر.

6- ظلال العينين
باشري تطبيق ظلال العينين بلون داكن من البني أو الرمادي على طرف العين فوق الايلاينر مباشرة. ارسمي بواسطة الفرشاة شكلاً دائراً ومدّيه إلى أعلى الجفن المتحرّك. ثم أضيفي بعض الظلال الفاتحة إلى زاوية العين الداخلية لتمنحيها نظرة مشرقة. وبواسطة الفرشاة الخاصة بالظلال، امزجي اللونين حتى يصبحا لوناً واحداً متجانساً.

7- الماسكارا
أشبعي رموشك العليا بالماسكارا قبل مدّ الفرشاة. ثم ارفعي الرموش بواسطة الفرشاة واسحبيها قليلاً نحو الزاوية الخارجية للعين. ستبدو الرموش أطول ومائلة إلى الخارج ما سيمنحك عينيك امتداداً واضحاً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: أربع إصابات بينها خطيرة إثر حادث طرق