سياحةTourism

تخلّص من إرهاق السفر جوًا مع نصائحنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثره
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
غيوم متناثره
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تخلّص من إرهاق السفر جوًا مع هذه النصائح

يعتبر الكثيرون أنّ السفر على متن طائرة لساعات متعددة وطويلة أمرًا مزعجًا ومرهقًا

شرب لترين من الماء يخفف من شعورك بالثقل والتعب ويمكنك من البقاء نشيطاً أثناء سفرك


يعتبر الكثيرون أنّ السفر على متن طائرة لساعات متعددة وطويلة أمرًا مزعجًا ومرهقًا وقد يعيشون حالة من القلق والتوتر. موقع العرب يقدّم لكم اليوم مجموعة من النصائح الصحية والسهلة يمكنك القيام بها لجعل رحلتك أكثر راحة وأقل إرهاقاً.. تابعو معنا:


صورة توضيحية

أولاً : شرب الماء
ليكون جسدك بالوضع المثالي ويتمكن من محاربة الضربات المرتبطة بالتوتر، وذلك لأن الطيران يسبب الجفاف عليك شرب الماء، والتقليل من المشروبات المعتادة: القهوة، الشاي. فشرب لترين من الماء يخفف من شعورك بالثقل والتعب ويمكنك من البقاء نشيطاً أثناء سفرك.

ثانياً : احتفظ بوجبات صحية خفيفة
عندما تقوم بجدولة وجبات صحية خفيفة بين الوجبات الرئيسية والتي يجب أن تحتوي على البروتين ذلك سيمدك باحتياجات جسمك الأساسية، وفي الوقت نفسه يعزز الشعور بالشبع لديك لفترات زمنية طويلة

ثالثاً : اختر وجبة منخفضة السعرات الحرارية
معظم شركات الطيران تعطيك الخيار لإعادة اختيار وجباتك على متن الطائرة، وفي مثل هذه الحالات إن اختيار وجبة منخفضة السعرات الحرارية يكون مثالياً. وعليك أيضاً أن تطلب السلطة لأن جسمك يحتاج إلى الخضروات دائماً، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون وجبتك المختارة تحتوي على البروتين.

رابعاً : ارتدي ثياباً مريحة
يفضل أن تكون ملابسك أثناء السفر فضفاضة وقطنية لأنك سوف تجلس لفترات طويلة في مكان ضيق، حيث تتقلب درجات الحرارة فيه بين الحارة والباردة، لذا يفضل أن تكون ثيابك مريحة. وهذا الأمر ينطبق على الأحذية أيضاً فإن انتفاخ الوجه، الأيدي أو الأقدام في اثناء الطيران هو أمر يصعب تجنبه.

خامساً: مارس بعض التمارين البسيطة
عدم الحركة مع نقص في سوائل الجسد يؤدي إلى تجلط الأوردة العميقة وتنسب هذه الحالة إلى فترات السفر الطويلة. وبالتالي من المهم أن تقوم ببعض التمارين البسيطة وأن تحرك أقدامك أثناء السفر، قم بتحريك كاحلك بحركات دائرية وحرك أصابع قدميك وكعبك إلي الأمام والخلف بشكل متعاقب، ارفع ركبتيك أثناء الجلوس كل نصف ساعة لبضعة دقائق، وامشي في ممر الطائرة لتسهل جريان الدورة الدموية.

سادساً: إفراغ الثلاجة
هناك دائماً ثلاجة صغيرة في الفندق يمكنك تخزين المأكولات الخفيفة فيها لذلك أطلب من الفندق تفريغ الثلاجة وتعبئتها بالطعام الخاص بك، والتي تشمل الوجبات الخفيفة والسهلة كالحبوب الغنية بالألياف مع حليب خالي أو قليل الدسم، والمكسرات الغير مملحة، لأن هذه الوجبات ستمدك بالنشاط وتمكنك من التركيز على عملك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فرنسا تتلاعب بمولدوفا.. وإنجلترا تضرب بالخمسة