الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

إحذري هذه الأعراض التي قد تدعو للقلق أحياناً خلال الحمل

كل العرب
نُشر: 22/02/19 14:38,  حُتلن: 16:12


صورة توضيحية

قد تظهر أعراض معينة تدعو للشك باحتمال الحمل. إذ تحصل تغييرات عديدة في الحمل في الجسم استعداداً لهه المرحلة وتبدأ الأعراض بالظهور من اللحظات الاولى للحمل.من المهم التعرف إلى هذه الأعراض من بداية الحمل للتحضر له بشكل أفضل.

آلام في أسفل البطن: تبدو آلام أسفل البطن من الأعراض الشائعة في الحمل من بدايته . ففي البطن تمر العضلات والشرايين والأنسجة وكلذها تلعب دوراً في زيادة اتساع الرحم للجنين . هذا تحديداً ما يؤدي إلى آلام في البطن وشد في العضلات وتشنجات عضلية لكنها كلها طبيعية ولا تدعو للقلق. مع الإشارة إلى أن هذه الآلام تزيد حدة عند القيام بالحركة مما يزيد من صعوبة التحرك. لكن هذه الألام التي هي طبيعية عامة لكنها تدعو للقلق إذا كانت كانت متركزة في موضع معين في البطن في الجهة اليمنى عندها قد يكون الحمل خارج الرحم. وتلاحظ عندها في الوقت نفسه أعراض أخرى كالنزف والدوار والغثيان .

-آلام في الظهر : لا بد من التمييز بين آلام الظهر البسيطة والعادية وأخرى تدعو للقلق إذا كانت مرتبطة بالحمل. فمن الطبيعي أن تشعر الحامل بآلام في الظهر نتيجة التغييرات التي تحصل خلاله . لكن إذا ترافقت هذه الآلام مع حريق في البول فلا بد من استشارة الطبيب مباشرة. 

مقالات متعلقة