كوكتيلCocktail

تجاوز كل إشارات المرور بدون مخالفات!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غيوم متناثرة
19

ايلات
غائم جزئي
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صدق أو لا: يمكنك تجاوز كل إشارات المرور بدون مخالفات! اليكم التفاصيل

ذكرت صحيفة الصن البريطانية أنّ إحدى شركات صناعة السيارات أدخلت نظاما جديدا على لوحة القيادة

طوّرت شركة أودي نظاما جديدا يمكّن السائق أن يعبر كل إشارات المرور من دون توقف، وضمن السرعة القانونية ومن دون مخالفة


ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية في تقرير جديد لها أنّ إحدى شركات صناعة ال سيارات أدخلت نظاما جديدا على لوحة القيادة، تتيح للسائق أن يعبر كل إشارات المرور من دون توقف، وضمن السرعة القانونية ومن دون مخالفة. ويساعد النظام الجديد على تقليص وقت القيادة داخل المدن وحيث توجد إشارات مرور، من خلال مساعدة السائق على السير بال سيارة عندما تكون إشارات المرور خضراء.

صورة توضيحية

أما شركة صناعة السيارات التي أدخلت هذا النظام التكنولوجي المتطور والفريد من نوعه فهي شركة أودي الألمانية. ويعمل نظام المرور الجديد في أودي، الذي أطلق عليه اسم "مستشار سرعة الإشارة الخضراء"، على حساب السرعة المناسبة للسيارة لعبور الإشارات الخضراء من دون توقف.

ويحدد النظام التكنولوجي، من خلال موقع السيارة وتسلسل إشارات المرور القريبة، السرعة الدقيقة اللازمة للمرور عندما تكون أو تصبح الإشارة خضراء، وبالتالي فإن التزام السائق بالسرعة التي يحددها النظام تتيح له المرور عبرها دون توقف، وقبل أن تتحول إلى حمراء أو برتقالية.

ويحسب النظام السرعة المطلوبة معتمدا أيضا على السرعة القصوى المحددة على الطرقات وفترات تحول الإشارات مع حساب المسافة بين السيارة والإشارة.

وكانت أودي أطلقت في العام 2016 نظاما مماثلا يقدم للسائقين عدا تنازليا لموعد تحول الإشارة إلى اللون الأخضر. وتأمل الشركة المطورة أن يساعد النظام التكنولوجي الجديد على تقليل الضغط والإجهاد عند السائقين وجعل قيادة السيارة ممتعة أكثر.

وبحسب الأنباء، فقد سمح بتطبيق النظام في عدد من مدن الولايات المتحدة، مثل نيويورك ولوس أنجلوس ولاس فيغاس و واشنطن ، لكن لم يعرف ما إذا كانت دول أخرى ستسمح به ولا متى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

غزة: مقتل فتاة بعد أن دفنها والدها حيّة