جامعات / مدارسStudents

أورط عكا: تنظم مشروع التربية نحو الديمقراطية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
غيوم متفرقة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مشروع التربية نحو الديمقراطية في مدرسة اورط حلمي الشافعي عكا

ضمن مشروع تربية نحو الديمقراطية، شارك طلاب الصف الحادي عشر -1- ومربيتهم سوزان زيدان، العاشر -1- بمرافقة الأستاذ وسام جعص

خلال المشروع في المدرسة


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة اورط، عكّا، جاء فيه ما يلي: "ضمن مشروع تربية نحو الديمقراطية، شارك طلاب الصف الحادي عشر -1- ومربيتهم سوزان زيدان، العاشر -1- بمرافقة الأستاذ وسام جعص، العاشر -6- ومربيتهم نهاية قربي، والصف التاسع بمرافقة المعلمة ميري اسعيد، بمساعدة وتنسيق أسرة التربية الاجتماعية، الأستاذ ميلاد خليل، مجلس الطلاب بقيادة الأستاذ ادمون بدين ولجنة أولياء أمور الطلاب، ممثلة بالسيدة داليا مجدوب والسيد محمد زيدان. شاركوا بندوة مهمة حول أهمية القيم الديمقراطية، مثل الحوار والنقاش البناء والتسامح في تقليل الجريمة والعنف وتأثير ازدياد المخدرات على مستقبل أبنائنا.
كانت الندوة بتحضير واعداد مركز المشروع الأستاذ عادل ريان ومجموعة طلاب المشروع، استهلت الندوة بالحديث حول أهمية التربية بكل تحمله من معان ثم تم التطرق إلى ضرورة قبول الاخر المختلف، وذلك من اجل التقليل من حدة الجريمة وانتشار المخدرات في مجتمعنا العربي. دار النقاش بين الطلاب والمدعوين: السيد سامر قدورة مركز التدعيم الجماهير في بلدية عكا، الأستاذ عامر بكر مختص في تقديم محاضرات حول التوعية بموضوع المخدرات. والآنسة شادن هاني عاملة اجتماعية مسؤولة عن حالات العنف الموجهة ضد النساء. خلال النقاش، طرح الطلاب المشاركون الكثير من الأسئلة، تساءلوا من خلالها حول أثار التكنلوجيا وتقنيات التواصل الاجتماعي عل اختلافها، في ازدياد انتشار العنف والمخدرات، كما تمحورت الكثير من أسئلة الطلاب حول أهمية حق الخصوصية للمواطن، أهمية مكانة الاسرة وتأثيرها في غرس التربية الصحيحة واحترام الاخر، بالإضافة الى مواضيع عديده تجسد الوضع القائم التي نعاني منه في حياتنا اليومية. في الحقيقة، كان نقاشا فعالا وعلميا استفاد منه جميع الطلاب.

وأخيرا: رحب مدير المدرسة المربي محمد حجوج بهذه المشاريع التي تعطي الطلاب حقهم في التعبير عن آرائهم بشكل حر ومستقل، وكذلك أشاد بالنقاش والحوار الفعال عند الطلاب، مما ا يطمئن ويفرح القلب"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عكا تربية ديموقراطية
شفاعمرو: اصابة شابين بعد تعرضهما للطعن خلال شجار