الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 08:02

أفضل الطرق لتطبيق المكياج على بشرتك الجافة في الشتاء

كل العرب
نُشر: 20/02/19 14:13,  حُتلن: 15:04

احرصي على تطبيق مرطب مناسب لبشرتك أكثر من مرة في اليوم، حتى لا تسمحي بتعرّض بشرتك للجفاف أصلاً

مع كل موسم، تأتي تحدّيات الجمال الخاصة به، ففي الصيف، تبحثين عن طرق الحفاظ على المكياج ضد العرق والرطوبة، أما في الشتاء، فتزداد التحديات حول تطبيق المكياج من الأساس، على بشرة متأثرة بالهواء البارد، خاصة إن كانت البشرة جافة، فإن الوضع يزداد سوءاً بظهور القشور، وعلامات جفاف البشرة الشديد.


صورة توضيحية 

هل يعني هذا التخلي عن المكياج حتى الربيع؟ بالطبع لا، فهناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند تطبيق المكياج على البشرة الجافة في الشتاء، للحصول على إطلالة طبيعية ونضرة..

1- تخلصي من القشور
إن كنتِ تعتمدين خطوة التقشير يومياً قبل النوم، فهذه خطوة رائعة لبشرتك، ولكن في الشتاء تحتاجين لتطبيقها مرة أخرى في الصباح، وذلك للتخلص من القشور المتكوّنة بفعل الجفاف.
ركزي على منطقة الأنف، والذقن، وما حول الفم، فهي الأكثر تعرّضاً للجفاف، وبالتالي تنتشر فيها القشور بكثافة، الأمر الذي يحول دون الحصول على مظهر ناعم وأملس للمكياج.
يوصي الخبراء باستخدام مستحضر تقشير يحتوي على حمض الغليكوليك، وذلك للحصول على تقشير لطيف على البشرة.

2- الترطيب الدائم
احرصي على تطبيق مرطب مناسب لبشرتك أكثر من مرة في اليوم، حتى لا تسمحي بتعرّض بشرتك للجفاف أصلاً، هذه خطوة بسيطة، ولكنها مؤثرة، وتصنع فارقاً كبيراً خاصة عند التعرّض لهواء جاف وبارد.

3- احتفظي بكريم معالج جاف في حقيبتك
قد يحدث أن تظهر بقعة جافة على بشرتك بينما تكونين في الخارج لأيّ سبب، هنا عليكِ التصرّف سريعاً عبر تطبيق كريم معالج جاف، وهو نوع كريم كثيف القوام، عالي الترطيب والتغطية، عبر نقطة صغيرة يمكنه تغطية البقعة الجافة التي ظهرت على بشرتك، وبالتالي ينقذ مظهر مكياجك.

4- التغطية الكثيفة
عبر استخدام كريم أساس عالي التغطية، ونوع كونسيلر كثيف، يمكنك تفادي ظهور عيوب البشرة الجافة على المكياج.

5- استخدمي أحمر الشفاه السائل المات
أحمر الشفاه السائل يعطي شفتيك الترطيب والمظهر الممتلئ المرغوب، كما أن استخدام النوع المات غير اللامع يمنحك لوناً طبيعياً جذاباً.

6- طبّقي روتين العناية بالشفاه
تقشر وتشقق الشفاه من الأعراض الجانبية للشتاء، التي تؤثر على مظهر المكياج كثيراً، اعتمدي روتيناً يومياً للعناية ببشرتك، أولاً المقشر، ثم المرطب، هذا يمنحك شفتين ملساوين وناعمتين تستجيبان للمكياج بشكل رائع طول الشتاء.

7- استخدمي زيوت التنظيف
لا تتركي المكياج على بشرتك طول الليل دون إزالة، استخدمي زيوت التنظيف من أجل تنظيف عميق للبشرة، مع منحها الترطيب المطلوب.

مقالات متعلقة