الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

الناصرة: عقد المؤتمر الأول حول موضوع أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري

حجاج رحّال -
نُشر: 20/02/19 11:01,  حُتلن: 14:39

دكتور عدي فرنسيس:

من واجب الأطباء التواجد في الحقل من ناحية طبية وتوعوية، بالنسبة لمرض القلب الذي يشكّل عبئا كبيرا من ناحية المرض وعلاجه ويتسبب بحالات وفاة كثيرة

د.ابراهيم حربجي - مدير مستشفى العائلة المقدسة:

افتتاح الأقسام الجديدة في المستشفى تساعد على تقديم خدمات أفضل، وأيضا رفع نسبة التوعية الطبية

د.محمد عمري – مدير قسم القلب في مستشفى الناصرة:

مرض السكري يشكّل خطورة على القلب، ويجب الانتباه والتوعية وتجديدات في العلاجات، وهذا يخص الأطباء، وهناك حاجة للوقاية من أمراض القلب

عقد في فندق جولدن كراون في الناصرة، صباح اليوم الاربعاء، برنامج المؤتمر الأول من نوعه للقلب، حول موضوع "أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري". وشارك في المؤتمر رئيس بلدية الناصرة علي سلام ود.ابراهيم حربجي - مدير مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ود.فهد حكيم - مدير مستشفى الناصرة الانجليزي برئاسة د.محمد عمري – مدير قسم القلب في مستشفى الناصرة الانجليزي، وأيضا برئاسة أخصائي القلب ومدير قسم القلب في مستشفى العائلة المقدسة الدكتور عدي فرنسيس، وهو مساعد مدير مستشفى العائلة المقدسة. كما يشارك لفيف من الأطباء والمسؤولين الطبيين.

 

وقال رئيس البلدية علي سلام أنه يجب توفير الميزانيات المطلوبة لجميع مستشفيات الناصرة على جهودها المستمرة لتوفير أفضل الخدمات الطبية، ليس فقط لأهل الناصرة وقضائها، بل لجميع سكان البلاد. وأثنى على دور هذه المستشفيات وعمل مسؤوليها في تقديم كل ما هو أفضل لمساعدة المرضى، لكن لا يمكن ليد واحدة أن تصفق، بل تحتاج الى مساواة الميزانيات كما هو الحال مع باقي السلطات اليهودية، اذ أن توفير الميزانيات سيساعد في اقتناء المعدات الطبية المتطورة واللازمة لرفع شأن هذه المستشفيات.

وقال أخصائي القلب ومدير قسم القلب في مستشفى العائلة المقدسة الدكتور عدي فرنسيس، وهو مساعد مدير مستشفى العائلة المقدسة، قال أنه من واجب الأطباء التواجد في الحقل من ناحية طبية وتوعوية، بالنسبة لمرض القلب الذي يشكّل عبئا كبيرا من ناحية المرض وعلاجه ويتسبب بحالات وفاة كثيرة، وهو المسبب الثاني لحالات الوفاة في البلاد، ولذلك من المهم نشر التوعية والمعلومات الطبية الجديدة والأبحاث الطبية لتقديم أفضل علاج ووسيلة متابعة له. وأضاف أن هذا المؤتمر الأول من نوعه، ويأمل أن يكون فاتحة خير لمؤتمرات مقبلة، بهدف تقديم كل ما هو جديد في الأبحاث والتكنولوجيا والمعطيات والاحصائيات، بهدف التقليل من هذا المرض وحالات الوفاة منه.

وبدوره أكد د.ابراهيم حربجي - مدير مستشفى العائلة المقدسة على أن حلمه أن تتوفر جميع الخدمات الطبية في الناصرة. وأضاف أن افتتاح الأقسام الجديدة في المستشفى تساعد على تقديم خدمات أفضل، وأيضا رفع نسبة التوعية الطبية، وهناك تعاون طبي مثمر بين مستشفيات الناصرة، يمكن أن ينتج خدمات طبية متطورة تخدم الجميع.
كما قال د.محمد عمري – مدير قسم القلب في مستشفى الناصرة الانجليزي أن مرض السكري يشكّل خطورة على القلب، ويجب الانتباه والتوعية وتجديدات في العلاجات، وهذا يخص الأطباء، وهناك حاجة للوقاية من أمراض القلب، وبدورنا نقدم محاضرات لرفع نسبة الوعي والوقاية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY