أخبارNews & Politics

تعديل لائحة اتهام رائد رشرش من المغار لقتل غير متعمد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المحكمة تعدّل لائحة اتّهام رائد رشرش من المغار المتهم بقتل صديقته اليهودية من قتل متعمد إلى غير متعمد

انتهت جلسة المحكمة التي عقدت من أجل النظر في تعديل لائحة الاتهام الموجّهة ضد الشاب رائد رشرش من بلدة المغار المتّهم بقتل صديقته اليهودية


انتهت جلسة المحكمة التي عقدت من أجل النظر في تعديل لائحة الاتهام الموجّهة ضد الشاب رائد رشرش من بلدة المغار المتّهم بقتل صديقته اليهودية،  حيث أصدرت المحكمة قرارها النهائية بتعديل لائحة الاتهام من القتل المتعمد الى القتل غير المتعمد.


المتّهم رائد رشرش

وقد عبرت عائلة نجار عن خيبة أملها من قرار المحكمة، حيث اتهموا النيابة العامة والقضاة بالتعاون مع القاتل وتشجيعه وغيره على القتل، وأن الدولة شريكة فعالة في هذه الجرائم. وقال الوالد يجآل نجار:"تم القتل على أساس قومي لا غير. هذا سفاح ويجب معاقبته بأقصى عقوبة ممكنة. لم يبد ندمه على ما فعله، بل بالعكس كان مبتسما وحتى أنه هددني بالقتل. لا أثق بالدولة ولا بالقضاء هنا، ولا أرى أنه يمكنني العيش في هذه البلاد".


الضحية تهيلا نجار

هذا وقد عارضت عائلة القتيلة تاهيلا نجار عقد هذه الجلسة. وقد نظمت العائلة وبمشاركة عشرات المتضامنين معها وقفة احتجاجية أمام المحكمة في الناصرة ، ورفعوا لافتات تطالب بعدم تعديل لائحة الاتهام، بل انزال أقصى عقوبة عليه. كما دعوا الى وقف القتل ضد النساء ومحاربة هذه الظاهرة الآخذة بالتفشي في السنوات الأخيرة.

هذا ويذكر أنّه كان قد أفاد مكتب المدّعي العام أنّه: "في صفقة مع مكتب المدّعي العام وهيئة الدّفاع عن المتّهم، سنتظر المحكمة في قبول تقديم لائحة اتّهام معدّلة ضد رائد رشرش من قرية المغار، بالتّسبب بقتل الشابة تهيلا نجار (31 عاما) دون أن تنسب له تهمة القتل المتعمد".

ووفقًا للائحة الاتهام التي كانت قد أصدرت بحق المتهم في السابق والتي سيتم النظر في تعديلها: "في تاريخ 20.12.16 قرابة الساعة 00:45 وصل المتهم والمرحومة في جيب لموقف سيارات قرب شارع 90 قبالة المدخل الشرقي لبلدة مجدال، هناك ولسبب غير معروف بدأ المتهم بالاعتداء على المرحومة وهي حاولت أن تهرب. بعدها دفع المتهم المرحومة بين الاشجار وهناك خنقها واستمر بالاعتداء عليها بقوة في وجهها وسبب لها نزيفا كبيرا حتى فقدت وعيها. بالاضافة الى ذلك سحب المتهم المرحومة الى شمال موقف السيارات وهناك ضربها بحجر وزنه 30 كيلوغراما وكسر جمجمتها وتسبب بوفاتها" وفقا للائحة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرقرع: حملة تفتيش موّسعة للمركبات بعد مقتل يوسف