كوكتيلCocktail

ما هو المعنى الكامن برمز الماسونية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
غيوم متناثرة
19

ايلات
غائم جزئي
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هو المعنى الكامن برمز الماسونية؟

لقد اتخذت الماسونية العديد من الرموز، ولكن لها رمز شهير، وهو شكل يظهر فيه مسطرة المعماري وفرجار هندي وهما في شكل تعامد على بعضهما البعض

كما أن الماسونيين يقولون كلمة المهندس الأعظم للكون بشكل كبير وهذا نسبة إلى الله عز وجل، ولكن هناك منهم القليل من ينسب هذه الكلمات إلى المهندس اليهودي الذي شكل هيكل سليمان


لقد اتخذت الماسونية  العديد من الرموز، ولكن لها رمز شهير، وهو شكل يظهر فيه مسطرة المعماري وفرجار هندي وهما في شكل تعامد على بعضهما البعض. ولهذا الرمز معنيان، الأول: وهو شديد البساطة وأتى من تعريف كلمة ماسونية وهو أن هذه الأدوات تدل على حرفة البناء أما المعنى الآخر وهو غير الواضح: يدل على العلاقة التي تربط الخالق بمخلوقه، حيث يظهر في الرمز زاويتين في حالة تقابل وباتّجاهات معاكسة؛ وفي هذه الحالة تدل على علاقة الشيء الموجود بالأسفل (والمقصود به الأرض)، بالشيء الأعلى (والمقصود به السماء).

أما الزاوية الأخرى فتظهر اتجاه عكس السابق وهو من أعلى إلى أسفل وتظهر حينها العلاقة التي تربط ما بين الأعلى وهو السماء بالأسفل وهو الأرض.


صورة توضيحية

ولعلنا نعلم أن نجمة داوود كانت تحمل نفس المعنى السابق والتي كانت ترمز إلى السماء، وأيضا كانت ترمز إلى اتحاد الكهنوت وعلاقتها بالأرض وكذلك كانت ترمز إلى رجال الدولة، ويظهر لنا من خلال الرمز أيضا حرف في الوسط وهو يشبه حرف في اللغة الإنجليزية G. واختلف الكثير في تفسير هذا الحرف فهناك من اعتقد وآمن أن هذا الحرف يدل على الإله الخالق الأعظم حيث أنه أول حرف من الكلمة المرادفة لكلمة الإله باللغة الإنجليزية.

وأيضا اعتقد بعضهم أن هذا الحرف يرمز إلى أول حرف من حروف الكلمة المرادفة لكلمة الهندسة باللغة الإنجليزية، كما أن هناك آخرون فسروا هذا الحرف على أنه يرمز إلى كلمة انجليزية تبدأ بحرف الجي وتتكون من 32 قانونا، وهي تخص اليهود حيث أن أحبار اليهود هم من وضعوا هذه المواد لتفسير الكتاب المقدس وكان ذلك في زمن بعيد عام 200 قبل الميلاد، وكما ذكرنا أن الماسونية عرفت بالسرية التامة منذ بدايتها ومن ثم كانت لها العديد من الهيئات التابعة لها ولم يكن بينها أي ارتباط نظرا للمحافظة على سرية الجماعة، ولكن هذه السرية قلت في الفترة الأخيرة.

كما أن الماسونيين يقولون كلمة المهندس الأعظم للكون بشكل كبير وهذا نسبة إلى الله عز وجل، ولكن هناك منهم القليل من ينسب هذه الكلمات إلى المهندس اليهودي الذي شكل هيكل سليمان، أما بالنسبة للحرف الموجود في وسط الرمز فما زال البعض يرى أنه ينسب إلى كوكب الزهرة والذي يرمز إلى العضو الذكري لدى الرجل، وهناك العديد من الرموز الأخرى للماسونية ولكنها أقل شهرة من هذا الرمز بكثير حيث يعد هو أشهرهم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ماسونية
تل أبيب: إصابة شاب إثر سقوطه عن سلم