شباب وصبايا

تجنّبي هذه الأخطاء حتى لا تؤذي بشرتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء: تجنّبي هذه الأخطاء حتى لا تؤذي بشرتك

مشاكل وآثار الحبوب، أو البقع الدكنة، أو حتى الرؤوس السوداء، كل هذه الامور وغيرها لها علاقة بشكل مباشر بعاداتك اليومية،

 المكياج الرديء يتسبب بالكثير من المشاكل لبشرتك، بالإضافة إلى أن النوم بالمكياج يؤذي المسام، ويعمل على تراكم الأوساخ والجراثيم


مشاكل وآثار الحبوب، أو البقع الدكنة، أو حتى الرؤوس السوداء، كل هذه الامور وغيرها من مشاكل البشرة لها علاقة بشكل مباشر بعاداتك اليومية، وما تفعلينه تجاه بشرتك، وهناك بعض الأخطاء التي تفعلينها بشكل دائم تكون السبب الرئيسي وراءها، ما هي أهم هذه الأخطاء؟ تعرّفي عليها معنا وتجنّبيها!


صورة توضيحية

- قلة شرب الماء الكافي، قد يسبب الشعور بالحكة وجفاف بشرتك.
- عدم استخدام واقي الشمس بالنهار، قد يكون أحد الأسباب وراء بقع وكلف الشمس.

- المكياج الرديء يتسبب بالكثير من المشاكل لبشرتك، بالإضافة إلى أن النوم بالمكياج يؤذي المسام، ويعمل على تراكم الأوساخ والجراثيم.
- غسل البشرة بكثرة، فبالرغم من أن بشرتك تحتاج إلى تنظيف دائم، ولكن ليس بشكل مبالغ فيها، كأن تغسليها 4 أو 5 مرات في اليوم، فذلك يعرضها للجفاف، لانه يمنعها من تجديد الخلايا أو إفراز الزيوت المرطبة.

- عمل تقشير للبشرة وهي ملتهبة أو متحسسة، أو محاولة إزالة الحبوب والبثور السوداء باليد، يعتبر من أخطر الأمور التي تفعلها الصبية بوجهها، إذ يعتبر هذا الأمر واحدا من أكثر الأسباب الشائعة التي تسبب آثارا للحبوب في بشرتك.

- تجربة كل شيء، فهناك الكثير من النصائح التي نحاول تطبيقها يوميا على بشرتنا، لكن عليك عزيزتي أن تنتبهي أن ما يناسب غيرك ليس بشرط أن يناسبك، فمن الممكن أن تكون بشرتك حساسة تجاه بعض المواد، خاصة إن كنت لا تعرفين ما هو نوع بشرتك تحديدا.

- العديد من الفتيات لا يعتمدن على روتين العناية بالبشرة قبل النوم، وهو من أهم الأمور التي تساعدك في الحصول على بشرة صحية ونضرة، خاصة بعد تعرضها للتراب والأوساخ طوال اليوم ، كما أن هذا الروتين يساعدك على تجديد خلايا بشرتك وتنظيفها باستمرار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حواءموضةجمالبشرة
أم الفحم: شجار بين فتيات يسفر عن إصابات