الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

انتهاء اجتماع ممثلي الاحزاب مع علي سلّام - مصادر: المواقف متباينة وبعيدة عن تشكيل المشتركة

حجاج رحال -
نُشر: 17/02/19 13:15,  حُتلن: 21:58

بحسب المعلومات فإن هذا الإجتماع جاء بعيد اللقاء الذي جمع رئيس بلدية الناصرة برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عبّاس امس في مقر الرئاسة في رام الله

قال مصدر في قائمة ناصرتي لموقع العرب:"ان علي سلام اكد في الاجتماع تحالفه مع العربية للتغيير وان الطيبي يجب ان يكون رئيس المشتركة

اختتم بعد ظهر اليوم الإجتماع الذي جمع ممثلين عن الأحزاب العربية الأربعة من مركبات القائمة المشتركة مع رئيس بلدية الناصرة علي سلّام في دار البلدية وذلك بدعوة من سلّام لبحث سبل التوصل الى اتفاق بشأن القائمة المشتركة واعادة تشكيلها ورأب الصدع فيما بين مركباتها. 

وبحسب المعلومات فإن هذا الإجتماع جاء بعيد اللقاء الذي جمع رئيس بلدية الناصرة برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عبّاس امس في مقر الرئاسة في رام الله، بحيث طالب عبّاس رئيس بلدية الناصرة خلال الإجتماع بالعمل بشكل جادٍ على خوض انتخابات الكنيست العامة المقبلة في اطار المشتركة. 

 وقال مراسل موقع العرب أنّ الحديث يدور حول اجتماع مغلق اذ تم منع ممثلي وسائل الإعلام من الدخول ومقابلة المتواجدين فيه. وذلك بطلب من جميع الأطراف بحسب ما تم ابلاغ المراسلين والصحافيين فيه. 

وفور انتهاء الاجتماع قال النائب السابق واصل طه القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي في تعليق أولي:"الإجتماع كان ايجابيًا والأجواء جيدة، نأمل ان تستمر الامور بعد ذلك على هذا النحو، ونسعى الى ابقاء المشتركة".

أما منصور دهامشة فقال في ردٍ له على تساؤل الصحافيين عن سبب عدم حضور النائب ايمن عودة للإجتماع:"لا يوجد أي سبب لعدم حضوره". وكون حضوره له دلالة رمزية قال:"أبدًا، الهيئات هي من تتخذ القرارات وليس الأشخاص".

وقال منصور عبّاس:"نحن أقرب من أكثر من أي وقت مضى من التوصل الى تفاهمات وابقاء القائمة المشتركة بمركباتها الأربعة".

وقالت مصادر لموقع العرب انه تم الإتفاق على عقد اجتماع رباعي آخر اليوم من اجل النقاش بالنقاط المطروحة. وتابعت المصادر:"بحسب الأجواء التي سادت في الإجتماع ورغم التفاؤل من امكانية التوصل الى حلول، إلا ان المواقف مازالت متباينة وبعيدة عن تشكيل المشتركة". واضافت:"الاحزاب الاربعة بقيت متمسكة بمطالبها دون تنازلات وعلى ما يبدو فإن المخاض في امكانية اعادة تشكيل القائمة وابقائها وخوض الانتخابات في اطارها ليس الا مضيعة للوقت".

من جانبه قال مصدر في قائمة ناصرتي لموقع العرب:"ان علي سلام اكد في الاجتماع تحالفه مع العربية للتغيير وان الطيبي يجب ان يكون رئيس المشتركة"، واضاف خلال الإجتماع على لسانه:"نبذل جهدا صادقا لاعادة تشكيل المشتركة بتركيبة جديده".

وقال النائب أسامة السعدي مرشح القائمة العربية للتغيير:"استجبنا لدعوة رئيس بلدية الناصرة وناصرتي الذين هم حلفاء لنا في العربية للتغيير ولذلك نحن هنا اليوم، كل حزب وطرف طرح موقفه، ونحن ايضًا طرحنا موقفنا نحن في العربية للتغيير ماضون نحو الانتخابات القائمة بقائمة مستقلة، بالرغم من كل ذلك هنالك مبادرة ونحن نقبل توجه الأخ علي سلام رئيس بلدية الناصرة التي طرحها قبل أسبوعين، هناك محاولات وهذا اليوم سيكون يومًا حاسمًا ولكننا في العربية للتغيير ماضون في تحالفنا مع ناصرتي والأخوة في النقب نحو الانتخابات". وتابع:"هنالك حديث عن قائمتين هذا الخيار موجود وطرح وان يكون ميثاق شرف وفائض أصوات، لأننا بالتالي هدفنا واحد وهو اسقاط اليمين".

اما علي سلام رئيس بلدية الناصرة فرفض الادلاء بأي تصريح!

هذا ويشار الى انه من بين الشخصيات التي شاركت في الإجتماع كل من: النائب د. أحمد الطيبي رئيس القائمة العربية للتغيير ود. منصور عباس نائب رئيس الحركة الإسلامية ود. إمطانس شحادة القيادي والمرشح الأول في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي والنائب السابق واصل طه وعن الجبهة الديمقراطية يشارك كل من د. شكري عواودة ومنصور دهامشة وشخصيات أخرى. 

مقالات متعلقة