الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

العربية للتغيير تنتخب 12 مرشحا في المواقع المتقدمة في القائمة لانتخابات الكنيست

كل العرب
نُشر: 15/02/19 14:23,  حُتلن: 11:59

- اللجنة المركزية للعربية للتغيير تقر تحصين مقعدين لناصرتي والنقب في قائمة العربية للتغيير للكنيست

- الطيبي: قائمة العربية للتغيير بتحالفها مع ناصرتي والنقب ستكون القائمة الاقوى 

انتهى مساء الجمعة مؤتمر المجلس العام للحركة العربية للتغيير الدي انعقد لإجراء الانتخابات التمهيدية (برايميرز)، حيث تنافس 21 مرشحًا على المواقع العشرة الاولى في القائمة استعدادًا لخوض انتخابات الكنيست المرتقبة في التاسع من نيسان المقبل.

وجرت الانتخابات التمهيدية في القصر الملكي بمدينة قلنسوة بحضور المتنافسين واعضاء المجلس العام (401).وافتتح المؤتمر المحامي أسامة السعدي، مُرحبًا بالحضور ، ثم قدم السيد علي حيدر مسؤول الملف التنظيمي شرحا عن الإنتخابات وعملية تقديم القوائم.

تم تزكية الدكتور احمد طيبي في المكان الأول بعد عدم تقديم ترشيح من قبل اشخاص اخرين. وقال د. الطيبي: قائمة العربية للتغيير بتحالفها مع ناصرتي والنقب ستكون القائمة الاقوى في ٩/٤. واضاف الطيبي تنافس قائمتين بشكل شريف تساهم في رفع نسبة التصويت.

وطرح المحامي اسامة السعدي نفسه مرشحا للمقعد الثاني، في حين قام يوسف شاهين بسحب ترشيحه من المنافسة على المقعد الثاني. وانحصرت المنافسة بين المحامي احمد الجابر من ام الفحم والمحامي اسامه السعدي. وبعد فرز الأصوات، فاز في المكان الثاني أسامة السعدي بنسبة 77٪؜ مقابل 23٪؜ للمحامي احمد امين الجابر.

هذا وقد اعلن النائب السابق وائل يونس سحب ترشيحه من التنافس على المقعد الثاني، وأفاد وائل يونس: "اليوم اشعر انني انتمي لحزب كبير له تواجد في كل البلاد وفخور بذلك". وأضاف: "اسحب ترشيحي من المكان الثالث لصالح التمثيل النسائي". بعد انسحاب وائل يونس تم تزكية الناشطة سندس صالح سكرتيرة المجلس النسائي في العربية للتغيير وفوزها بالمقعد الثالث. وأكدت المرشحة سندس صالح أن التمثيل النسائي وتمثيل قضائية النساء احدى ألمحاور الرئيسيّة التي تهتم العربية للتغيير في طرحها ومتابعتها والآن ستزداد المسؤولية اكثر في هذا المسار الذي اختارته العربية للتغيير ، النهوض في مكانة المرأة هو النهوض بالمجتمع كافة .

هذا وقد تنازل حسن ابو حجلة عن التنافس في المكان الرابع، وانحصرت المنافسة بين وائل يونس ومي جابر من الطيبة.وفاز النائب السابق، وائل يونس بالمقعد الرابع، حيث حاز على 174 صوتا مقابل 62 صوتا لمي جابر.

اما بالنسبة للمقعد الخامس فقد سحب الناشط كايد القصاصي ترشيحه وقال القصاصي: اسحب ترشيحي عن المقعد الخامس بعد تحصين مقعد لصالح النقب في قائمة العربية للتغيير.

واما المرشح خالد حسونة قد فاز في المقعد الخامس بعد فرز الأصوات بحيث حصل على 114 صوتًا بنسبة 52% امام حسن ابو حجلة ومي جابر وحسن نعمة وابراهيم الصرايعة.

وقد قام المجلس العام في العربية للتغيير باحالة التصويت على المقاعد ٦-١٢ للجنة المركزية التي انعقدت على الفور واقرت المرشحين حتى المعقد الثاني عشر.

القائمة النهائية للمقاعد الخمسة الأولى في قائمة العربية للتغيير:
المقعد الأول - د. أحمد الطيبي من الطيبة
المقعد الثاني - المحامي اسامه السعدي من عرابة
المقعد الثالث: سندس صالح من المشهد
المقعد الرابع: وائل يونس من عرعرة
المقعد الخامس: خالد حسونه من اللد
المقعد السادس: حسن ابو حجله من جلجولية
المقعد السابع: ماهر حسين من شفاعمرو
المقعد الثامن: شادي عباس من نحف
المقعد التاسع: غسان عبد الله من المقيبلة
المقعد العاشر: اعتماد قعدان من باقة الغربية
المقعد الحادي عشر: محمد قشقوش من قلنسوه
المقعد الثاني عشر: وافي ابو احمد من الناصرة

يشار الى انه سيضاف الى ان هناك مقعدين محصنين لمرشحي ناصرتي والنقب ضمن القائمة النهائية التي سيتم اقرارها في اللجنة المركزية.


كلمة سندس صالح بعد فوزها بالمكان الثالث

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259140.33
BTC
0.51
CNY