الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

حيفا: نادي الشطرنج بيت الكرمة يستضيف بطل العالم للشطرنج

كل العرب
نُشر: 13/02/19 09:57,  حُتلن: 12:52

منافسة حاسمة بين طلاب مدرسة الشطرنج التابعة للمكتبة والبطل اندريه غوربنوب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بيت الكرمة جاء فيه ما يلي: "اجريت يوم السبت 9.2.2019 لعبة تزامنية بين طلاب مدرسة الشطرنج التابعة للمكتبة والمركز الثقافي كلور وبطل العالم للعبة الشطرنج لعام 2015 "اندريه غوربنوب". شارك في المباراة 55 لاعبا من فئة 5 سنوات وما فوق".

وأضاف البيان: "افتتح البطل المباراة بكلمة تقدير وشكر لجميع من ساهم في ترتيب هذه المباراة. واعرب عن فخره وتأثره بعدد الطلاب والفئات المختلفة التي تمارس هذه اللعبة بحب وشغف , ووجه تحيه للاهل على اهتمامهم ومساندة اطفالهم من خلال مرافقتهم لهم خطوة بخطوه ودعمهم معنويا. سادت اللعبة اجواء حماسية مشحونة بالتوتر اثر انفعال الطلاب من منافسة البطل محاولين ضبط انفسهم والتقيد بقوانين اللعبة والتركيز بها لاتخاذ الخطوات والقرارات الصحيحة. واصرارهم على الصبر والصمود في المباراة الطويلة . والتي برز خلالها اللاعبان نبيل حداد 14 عاما, وريما بضعان 12 عاما, حيث كانا اخر من اعلنا انسحابهما امام البطل بعد محاولاتهما التي استمرت 4 ساعات وهذا يعد انجازا مشرفا لهما وللمدرسة".

وتابع البيان: "اعرب احد اهالي اللاعبين عن شغف عائلته بلعبة الشطرنج حيث انهم جميعا يمارسونها بمهارة, وهي من الفعاليات المفضلة لابنه. فهي تمرين للتفكير الصحيح ونوع من تربية المنافسة الصحية, تمنح الراحة النفسية والهدوء والتخطيط السليم للحياة في المستقبل. نوه السيد ماهر محاميد مدير المكتبة ان مدرسة الشطرنج تهتم بترتيب لعب تزامنية على مدار السنه, محاولا المدرب عبد الكريم همام كسر الروتين عند الاعب واتاحة الفرصة له لتطبيق المواد التي تعلمها بشكل عملي, ومساعدته على التغلب من الخوف عند التنافس مع الاخر, وزيادة ثقته بنفسه ,وحثه على تقبل الخسارة بروح رياضية والمحاولة مرة اخرى".

واختتم البيان: "وشكر كل من المدرب هلال همام وعبد الكريم همام على اخلاصهم واصرارهم في انجاح هذه المدرسة من خلال اعداد الطلاب ,تدريبهم بمستوى عالي, وحثهم على مواجهة التحديات من جميع المستويات . وشكر ايضا السيدة سامية زهر مركزة المشروع على عملها وجهدها والمسؤولية التي بدرت منها لإنجاح هذه المباراة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة