الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

مجلس كفرقرع ينظم محاضرة بعنوان: الأمن والأمان في الشبكة العنكبوتية لأبنائنا

كل العرب
نُشر: 12/02/19 15:16,  حُتلن: 17:49

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس كفرقرع جاء فيه ما يلي: "تحت رعاية رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي فراس أحمد بدحي وبمشاركة القائم بأعمال رئيس المجلس السيد مصطفى عسلي ونائب رئيس المجلس السيد هيثم زحالقة. أقيمت مساء يوم الخميس الماضي في المركز الجماهيري الحوارنة امسية توعوية عن الأمن والأمان في الشبكة العنكبوتية. وجاءت هذه الامسية تتويجا لأسبوع الانترنت الآمن القطري الذي كان تحت عنوان "وايضا في الشبكة نضع الحدود".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "تولت عرافة الامسية والتي شارك فيها اهالي وطلاب ومديرات مدارس السيدة سهى زحالقة مركزة لوائية للانترنت الآمن والتي قدمت تحيتها للمحامي فراس بدحي لتعاونه مع المؤسسات التربوية لزيادة التوعية في مجال الأمن والأمان في الشبكة العنكبوتية. كما وألقى الطالب محمد موفق ابو واصل رئيس مجلس الطلاب البلدي كلمة قدم خلالها شكره لرئيس المجلس ولكل المبادرين والقائمين على هذه الفعالية، مستعرضا أمام الحضور تخبطات الشباب في الشبكة".

وتابع البيان: "المحامي فراس بدحي قال خلال كلمته: هذه الفعاليات والمحاضرات والورشات، من شأنها رَفع وَعي الطلاب لموضوع الانترنت الآمن، حيث يكاد لا يخلو بيت في وقتنا هذا من دون اتصالٍ بالإنترنت، سواء كان ذلك في الهواتف النقالة أو الحواسيب أو الأجهزة الإلكترونية الأُخرى، وبناءً عليه يجب توعية طلابنا لمخاطر الإبحار غير الآمن في الشبكة العنكبوتية، وعلينا نصحهم بأن لا يُرسلوا بياناتهم وتفاصيلهم الشخصية وخاصة صورهم عبر الشبكة، وأن لا يتحدثوا مع أشخاص غرباء وأن لا يُبالغوا باستخدامهم للحواسيب والانترنت. المداخلة الرئيسية كانت لمهندس البرمجة السيد محمد سلمان زحالقة حيث تحدث عن الأمن والأمان في شبكة الانترنت, وخفايا الشبكات الاجتماعية وعالم الابحار الآمن في الانترنت وعرض نتائج ابحاث حول الاستعمال الخاطئ لأبنائنا امام الشاشات الرقمية المختلفة".

واختتم البيان: "وفي مداخلة لفضيلة الشيخ عبد الكريم مصري شدد على زيادة الوعي لدى الطلاب لمخاطر الانترنت والتي تقع على عاتق الاهل والمعلمين , مستعرضا اهم اسس المحافظة وتنشئة الابناء والطلاب تنشئة سليمة بكل ما يتعلق في الانترنت وخصوصا في ظل هذه التطورات السريعة والغير متوقعة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة